أخبار الإنترنت

DJI تطلق طائرات Mavic 3 و Mavic 3 Cine

تشتهر شركة DJI بالطائرات المسيرة، ولكنها ربما تكون أكثر شركات الكاميرات إبداعًا في الوقت الحالي. وبعد الكشف عن كاميرا Ronin 4K ذات الإطار الكامل في الشهر الماضي، أطلقت الآن طائرة Mavic 3 المسيرة بقيمة 2200 دولار مع نظامي كاميرا مبتكرين.

ويوجد نموذجان في عائلة Mavic 3، نموذج Standard و Cine، بالإضافة إلى مجموعة Fly More التي تضم المزيد من الملحقات.

ويتمثل الاختلاف الرئيسي في أن Mavic 3 Cine – البالغ سعرها 5000 دولار – تحتوي على قرص SSD مدمج بسعة 1 تيرابايت ويدعم تسجيل فيديو ProRes 422 HQ لإنتاج الأفلام الاحترافية بدقة 5.1K وبمعدل 50 إطارًا في الثانية.

ولا تأتي Mavic 3 Standard الأرخص بسعر 2199 دولار مع ProRes أو SSD مدمج. ولكن تشترك في نفس نظام الكاميرا المزدوجة المدعوم بمستشعر 4/3 CMOS.

وكلتا الطائرتين قادرتان على التصوير بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية مع التقاط صور بدقة 20 ميجابكسل.

بالإضافة إلى العدسة الرئيسية بقياس 24 ميليمتر، هناك أيضًا عدسة تكبير هجينة قادرة على تقريب رقمي بمعدل 28x. ومن حيث الطول البؤري، فإن هذا يعادل 162 ميليمتر عند f/4.4.

وتم تصنيف كلا الطائرتين بمدة 46 دقيقة من زمن الرحلة، وهي ترقية كبيرة بالمقارنة مع Mavic 2 التي تبلغ مدتها 31 دقيقة.

الحزمة الأغلى تكلف 5000 دولار

تأتي الطائرتان خلفًا لطائرتا Mavic 2 Pro و Mavic 2 Zoom من DJI اللتين تم إصدارهما في عام 2018، واللتين قدمتا أيضًا أول كاميرا Hasselblad لاستخدامها في طائرات DJI المسيرة بعد أن استحوذت على حصة الأغلبية في الشركة المذكورة في عام 2017.

ولكن منذ عام 2018، لم نشهد الكثير من العلامات التجارية لشركة Hasselblad في منتجات DJI. ومثلما حدث في عام 2018، قامت DJI بتضمين حل اللون الطبيعي من Hasselblad، الذي يعد بألوان طبيعية مباشرة من الكاميرا.

وإذا كنت لا تريد ملف تعريف الألوان المدمج. فإن Mavic 3 قادرة أيضًا على تصوير لقطات 10 بت D-log لمزيد من التحكم في اللون في مرحلة ما بعد المعالجة.

بالإضافة إلى ترميز ProRes، يمكنك التصوير بملفات تعريف H.264 و H.265 القياسية. ولكن لا يوجد فيديو HDR عبر هذه الطائرة.

وبصرف النظر عن جميع تحسينات الكاميرا، قامت DJI أيضًا بترقية ميزاتها المستقلة لـ Mavic 3. ولديها مستشعر العقبات المتعدد الاتجاهات القادر على اكتشاف الأشياء حتى على بعد 200 متر.

وهناك بعض التحسينات الجديدة Advanced RTH (العودة إلى المنزل) و APAS 5.0 و ActiveTrack 5.0. ويساعد Advanced RTH الطائرة على تخطيط طريق أكثر ذكاءً في طريق عودتها إلى موضع الإطلاق.

ويوفر نظام APAS 5.0 المحدث سلامة طيران معززة عبر استخدام مدخلات من ست مستشعرات رؤية عين السمكة واثنين من مستشعرات الزاوية العريضة لاكتشاف العقبات وتجنبها.

ويحتوي نظام ActiveTrack 5.0 على خيارات جديدة لتتبع الموضوعات بغض النظر عن الطريقة التي تتحرك بها. ويمكنه أيضًا متابعة تتبع موضوع ما إذا تحرك خارج الإطار واستعادته مرة أخرى عند ظهوره مرة أخرى.

وتأتي كلتا الطائرتين أيضًا مع إصدارات محدثة من تقنية النقل المملوكة للشركة +OcuSync 3، التي تعد بمدى 15 كيلومتر ودقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية لنقل البث المباشر إلى هاتفك الذكي أو وحدة التحكم.

ثلاث حزم للاختيار من بينها

إذا كنت مهتمًا بشراء هذه الطائرة، فهناك ثلاث حزم للاختيار من بينها. ويكلفك الإصدار القياسي، الذي يتضمن الطائرة، وحزام الحمل، وجهاز التحكم عن بعد، والشاحن، ومجموعة من المراوح الإضافية، وعصا التحكم، مبلغ 2200 دولار.

ويضيف Fly More Combo بطاريتين إضافيتين ومحور شحن وأربع مجموعات من المراوح وحقيبة حمل تتحول أيضًا إلى حقيبة ظهر ومجموعة من مرشحات ND (ND4 و ND8 و ND16 و ND32)، ويكلفك 3000 دولار.

والحزمة الأخيرة هي Cine Premium Combo. ويعني ذلك أنك لن تكون قادرًا على شراء إصدار Cine من Mavic 3 دون إنفاق المزيد من الأموال على الملحقات التي تأتي معها. بما في ذلك وحدة التحكم عن بعد الجديدة DJI RC Pro.

وتتضمن مجموعة Cine Premium أيضًا مجموعة إضافية من فلاتر ND (ND64 و ND128 و ND256 و ND512). التي لن تجدها في Fly More Combo. وتكلفك حزمة Cine Premium Combo مبلغ 5000 دولار.

اقرأ أيضًا: DJI Mavic 3 Pro قد تأتي بكاميرتين

زر الذهاب إلى الأعلى