أخبار الإنترنت

أمازون تريدك أن تتوقف عن التحدث إلى أليكسا كثيرًا

تريد شركة أمازون من الجميع التوقف عن التحدث إلى المساعد الصوتي أليكسا كثيرًا والاستمرار في عيش الحياة. وقال توم تايلور، قائد فريق أليكسا و Echo في الشركة، قد يفاجئك أن الشركة تريد منك تقليل الحديث مع أليكسا.

وقال تايلور: نعتقد أن مستقبل تكنولوجيا المستهلك هو الذكاء المحيط، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع الأجهزة والخدمات الذكية معًا.

وأضاف في مؤتمر Web Summit التقني في لشبونة: هذه ليست مجرد أجهزة متصلة أكثر. بل يتعلق الأمر بإضافة الذكاء عبر النظام لتحسين الأجهزة.

ويحاول عمالقة التكنولوجيا جميعًا تحسين مساعدي الذكاء الاصطناعي لديهم حتى يتمكنوا من توقع ما يريده البشر ومتى يريدون ذلك.

وقال تايلور في إشارة إلى نسخة مستقبلية من أليكسا: إنه موجود عندما تحتاج إليه ويظل في الخلفية عندما لا تحتاج إليه. وهذه تمثل القفزة الكبيرة التالية إلى الأمام للتكنولوجيا داخل المنزل وخارجه.

وأضاف: هذا يعني أنك تصل إلى هاتفك بدرجة أقل قليلاً وأنك تتحدث إلى أليكسا أقل. وهذا يعني أنك تقضي وقتًا أطول في البحث عن العالم والأشخاص الموجودين فيه.

وقدمت أمازون روتين اليكسا، التي تمكن الأشخاص من برمجة Echo والأجهزة الأخرى التي تدعم أليكسا لأداء إجراءات معينة في أوقات معينة.

وعلى سبيل المثال، يمكنك ضبط المساعد من أجل إيقاف تشغيل منظم الحرارة عندما يغادر الجميع المنزل، أو تشغيل الأخبار المحلية عندما يرن المنبه في الصباح. ويمكن أيضًا تشغيل هذه الإجراءات الروتينية من خلال الأصوات، مثل بكاء طفل.

وتقدم أمازون محفزات أخرى – بما في ذلك المرئية. وأضافت الشركة في شهر سبتمبر تنبيهات الأحداث المخصصة من Ring التي يمكن استخدامها لفتح باب المرآب عند وصول الطرد.

أمازون تعتمد على الذكاء المحيط

قال تايلور: مع هذا الذكاء المحيط في كل مكان من حولك، ليس عليك أن تطلب بشكل متزايد من أليكسا القيام بهذه المهام في منزلك.

وتتوقع أمازون أن يكون هناك الكثير من مساعدي الذكاء الاصطناعي المختلفين في المستقبل الذين يؤدون أدوارًا مختلفة في سياقات مختلفة.

ويستخدم عدد متزايد من شركات السيارات وتجار التجزئة أدوات أمازون لتطوير مساعدين أذكياء، على سبيل المثال، وفقًا لتايلور.

وعندما قدمت أمازون أليكسا قبل سبع سنوات، كان المساعد قادرًا على القيام بـ 13 مهمة بسيطة نسبيًا مثل تشغيل الموسيقى.

وقال تايلور إن هناك اليوم أكثر من 130 ألف مهارة من مهارات أليكسا، مضيفًا أن الناس يتفاعلون مع أليكسا مليارات المرات كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: أمازون تطلق أول قمرين صناعيين في أواخر عام 2022

زر الذهاب إلى الأعلى