مايكروسوفت تريد بناء ميتافيرس عبر ألعاب إكس بوكس

أعلنت عملاقة البرمجيات عن دخول منصة مايكروسوفت تيمز عالم ميتافيرس بالنسبة للاجتماعات ومكالمات الفيديو. ولكن الشركة لديها أيضًا خطط للألعاب والترفيه.

وفي حديثه إلى وكالة بلومبرج، قال الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، إن صانع البرمجيات يركز على الألعاب من أجل ميتافيرس مع إكس بوكس.

ويقول ناديلا: يمكنك أن تتوقع منا القيام بأشياء في الألعاب. إذا كنت تأخذ Halo كلعبة، فهي عبارة عن ميتافيرس. ماين كرافت هي ميتافيرس، وكذلك Flight Sim. وبمعنى ما، إنها ثنائية الأبعاد اليوم، والسؤال هو هل يمكنك الآن نقل ذلك إلى عالم كامل ثلاثي الأبعاد. ونحن نخطط تمامًا للقيام بذلك.

وكان من المنتظر منذ رؤية ما قد تفعله الشركة بالنسبة للعبة ماين كرافت لتحويلها إلى ميتافيرس لنظارات الرأس للواقع الافتراضي والواقع الغامر.

وأثبتت الشركة في الأصل إمكانات ماين كرافت مع الواقع المعزز عند التقديم الأولي لنظارة HoloLens، مما أذهل أولئك الذين جربوا التجربة.

وبدا الأمر وكأنه إصدار خاص من ماين كرافت لنظارة HoloLens تم العمل عليه قبل ست سنوات. ولكن حتى الآن كل ما رأيناه هو Minecraft Earth، وهي لعبة محمولة تعمل بتقنية الواقع المعزز.

ويعد تحويل ماين كرافت و Halo و Flight Sim إلى عوالم ثلاثية الأبعاد كاملة مشروعًا طموحًا، لا سيما إذا كانت هذه البيئات تسمح للاعبين باستكشافها معًا جنبًا إلى جنب مع نظارة الرأس للواقع الافتراضي والواقع الغامر.

ماين كرافت في ميتافيرس

يقدم Microsoft Flight Simulator الكثير في هذا المجال، حيث يستطيع اللاعبون قيادة الطائرات في بيئة متعددة اللاعبين تحاكي الطقس والمواقع في العالم الحقيقي. وتتمتع Flight Sim وماين كرافت بدعم الواقع الافتراضي أيضًا.

ولم يلتزم ناديلا بالوقت المحدد الذي نرى فيه تحول ماين كرافت نحو النموذج الثلاثي الأبعاد للألعاب على نطاق أوسع.

وتركز إعلانات الشركة بشكل أساسي على الصور الرمزية الثلاثية الأبعاد والمساحات الافتراضية المشتركة. وقد امتلكت منصة إكس بوكس صورًا رمزية ثلاثية الأبعاد خاصة بها منذ سنوات.

ويكون السؤال هو كيف تكيف ماين كرافت شبكتها الاجتماعية AltspaceVR وألعابها لتطبيقات ميتافيرس عبر إكس بوكس، وما إذا كانت الشركة قد تجلب نظارة الرأس للواقع الافتراضي والواقع الغامر إلى منصات إكس بوكس.

اقرأ أيضًا: متصفح مايكروسوفت إيدج متوفر الآن عبر لينكس