روبلوكس تعطلت منذ يومين بسبب مشكلات الخادم

تعطلت منصة روبلوكس منذ أكثر من يومين، حيث أصبحت اللعبة والموقع الإلكتروني المرتبط بها غير متصل بالإنترنت بالنسبة لملايين اللاعبين.

وبينما يلقي العديد من اللاعبين المحبطين باللوم على ترويج شركة Chipotle Mexican Grill داخل اللعبة، يقول المطورون إن وجبة البوريتو المجانية ليس سبب انقطاع الخدمة.

وبدأت منصة إنشاء الألعاب ذات الشعبية الكبيرة تواجه مشكلات لأول مرة في 28 أكتوبر. وقالت في البداية إنها تعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها، وإنها حددت السبب الجذري على أنه مشكلة داخلية في النظام.

وأكدت الشركة أن منصتها لم تتعطل بسبب تدخل خارجي، وأن الشركة تعمل على مدار الساعة لحل الانقطاع الهائل.

ويقول متحدث باسم الشركة: نعتقد أننا حددنا سببًا داخليًا أساسيًا للانقطاع مع عدم وجود دليل على وجود تدخل خارجي. نحن بصدد تنفيذ أعمال الهندسة والصيانة اللازمة لإعادة تشغيل روبلوكس في أسرع وقت ممكن. نأسف لعدم تمكن مجتمعنا من استخدام المنصة خلال هذا الوقت.

وتكهن بعض لاعبي المنصة في البداية بأن انقطاع الخدمة قد يكون مرتبطًا بترويج شركة المطاعم Chipotle Mexican Grill في اللعبة.

وتقدم شركة Chipotle Mexican Grill ما قيمته مليون دولار من وجبة بوريتو المجانية عبر المنصة كجزء من حدث الهالوين في اللعبة.

وبدأت التجربة مباشرة في 28 أكتوبر، قبل بدء انقطاع المنصة على نطاق واسع. وكانت المنصة سريعة في الكشف عن مشكلاتها التي لا تتعلق بترويج Chipotle.

اقرأ أيضًا: تغيير اسم العرض في روبلوكس

روبلوكس متعطلة منذ أكثر من 35 ساعة

يقول حساب روبلوكس الرسمي عبر منصة تويتر: نحن نعلم أن هذا الانقطاع لم يكن مرتبطًا بأي تجارب أو شراكات محددة عبر المنصة.

وتحرص المنصة على عدم إلقاء اللوم على شريك كبير لمثل هذا الانهيار الضخم للخادم. وبالنسبة للسبب الفعلي لتعطل الخوادم، لم توضح المنصة السبب المحتمل.

ولا يزال الموقع الرئيسي غير متصل بالإنترنت، وهو في وضع الصيانة، ولم يتم تحديث صفحة الحالة إلا بعد أكثر من 24 ساعة.

وتحظى لعبة روبلوكس بشعبية كبيرة، خاصة بين الأطفال، حيث إن أكثر من 50 في المئة من لاعبيها تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

ويلعبها أكثر من 40 مليون شخص يوميًا. وازدادت شعبيتها خلال عام 2020 أثناء الوباء. وتوافد الملايين من الأشخاص إلى لعبة إنشاء الألعاب أو تطبيقها أو منصتها، وذلك من أجل ممارسة الألعاب وحضور الحفلات وحتى الظهور في عروض الجوائز.

اقرأ أيضًا: خطوات روبلوكس في مجال ميتافيرس تقلق فورتنايت