أجهزة محمولة

الهند تحصل على JioPhone Next بدلاً من بيكسل 6

لن تحصل الهند على هواتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو الجديدة من جوجل، كما أن أسعار هذه الهواتف تجعلها بعيدة عن متناول العديد من مستهلكي الهواتف الذكية في البلاد. لذلك  كشفت شركة جوجل وشركة الاتصالات الهندية Jio Platforms عن الهاتف الذكي المنخفض السعر للهند المسمى JioPhone Next.

وصممت جوجل و Jio Platforms الهاتف كجهاز 4G ميسور التكلفة لتلبية الاحتياجات الفريدة للمستهلك الهندي.

ويبلغ سعر الهاتف 6499 روبية هندية، أو 87 دولار، وهو متوفر في متاجر Jio Mart بالتجزئة في الهند أو عبر موقع Jio الإلكتروني.

وقالت شركة جوجل إنه يمكن للمستخدمين أيضًا دفع دفعة أولى قدرها 1999 روبية واختيار خطة دفع من خلال Jio.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل Pragati، الذي تقول جوجل إنه إصدار محسن من أندرويد. ويمكنه الوصول إلى التطبيقات في متجر جوجل بلاي.

ويحتوي الجهاز على ترجمة للقراءة بصوت عالٍ وترجمة اللغة للنص المعروض عبر الشاشة، وكاميرا مزودة بعدسات سناب شات، وميزات الصوت أولاً المضمنة التي تدعم 10 لغات مختلفة يتم التحدث بها في الهند.

وقال موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Reliance Industries، التي تشغل Jio Platforms: من بين الميزات الثرية العديدة لهاتف JioPhone Next، فإن الميزة التي أثارت إعجابي أكثر هي مساهمته في التكامل اللغوي في الهند. تكمن قوة الهند الفريدة في تنوعنا اللغوي.

ويكون JioPhone Next متاحًا ابتداءً من 4 نوفمبر. ويحتوي الهاتف على شاشة بقياس 5.45 إنشات وبدقة 720×1440 بكسل. وهذه الشاشة محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 3 مع معدل تحديث 60 هرتز.

وهناك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مع دعم HDR وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وبطارية بسعة 3500 ميلي أمبير.

اقرأ أيضًا: جوجل تعلن رسميًا عن تشكيلة هواتف بيكسل 6

جوجل صممت JioPhone Next خصيصًا للهند

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon QM215 من شركة كوالكوم رباعي النواة. وهناك 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت للتخزين القابل للتوسيع.

وأعلنت جوجل و Jio Platforms عن تعاونهما لتوفير هاتف ذكي بسعر منخفض في عام 2020. وقدمت جوجل استثمارًا بقيمة 4.5 مليارات دولار في شركة الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، إن JioPhone Next مستوحى من الاعتقاد بأن كل شخص في الهند يجب أن يستفيد من الفرص التي توفرها شبكة الإنترنت.

علاوة على ذلك تجاوزت الهند الولايات المتحدة كثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم في عام 2020. مع أكثر من 400 مليون مستخدم للهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: بيكسل 6 يهتم بعتاد الكاميرات وليس الجانب البرمجي فقط

زر الذهاب إلى الأعلى