Oculus Quest من فيسبوك تصبح Meta Quest

أعادت شركة ميتا، المعروفة سابقًا باسم شركة فيسبوك، تسمية أجهزتها لتتناسب مع اسمها الجديد. وأعلن مدير ميتا للتكنولوجيا، أندرو بوسورث، أن الشركة تعمل على التخلص التدريجي من علامتها التجارية Oculus، بما في ذلك نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest.

وبدءًا من عام 2022، يعرف خط إنتاج Oculus Quest باسم Meta Quest. بينما يصبح تطبيق Oculus تطبيق Meta Quest.

ويتم أيضًا إعادة تسمية جهاز فيديو Facebook Portal إلى Meta Portal في وقت ما خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: التفاصيل وراء تغيير فيسبوك اسم الشركة ليصبح ميتا

وجاء في تدوينة بوسورث: عندما يشتري الأشخاص منتجاتنا، نريدهم أن يفهموا بوضوح أن كل هذه الأجهزة تأتي من ميتا وأنها تتعلق برؤيتنا لميتافيرس.

وهذا يعني تقاعد الاسم الذي حصلت عليه فيسبوك عندما استحوذت على Oculus في عام 2014.

وأضاف بوسورث: لدينا جميعًا ارتباط قوي بعلامة Oculus التجارية. وكان هذا قرارًا صعبًا اتخاذه. أؤكد لكم أن رؤية Oculus الأصلية تظل متأصلة بعمق في كيفية استمرار ميتا في دفع التبني الجماعي للواقع الافتراضي.

ويتم أيضًا منح بعض منتجات Oculus العلامة التجارية Horizon التي تعكس منصة ميتافيرس للشركة.

اقرأ أيضًا: خطوات روبلوكس في مجال ميتافيرس تقلق فورتنايت

وقال بوسورث: نوسع Meta Horizon كعلامة تجارية تشمل جميع تجاربنا الاجتماعية الغامرة مثل Horizon Workrooms و Horizon Worlds. وترانا قريباً نتحول من Oculus إلى Horizon Home و Horizon Venues و Horizon Friends و Horizon Profile.

ويتم إعادة تسمية Facebook Reality Labs إلى Reality Labs. وقال بوسورث في تغريدة إن Oculus تظل جزءًا أساسيًا مننا وتستمر كعلامة تجارية في أشياء مثل البرمجيات وأدوات المطورين.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تشوق للنظارة المتطورة Project Cambria

تعرف على Meta Quest و Meta Portal

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، عن اسم ميتا خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر Facebook Connect السنوي (المعروف سابقًا باسم Oculus Connect، الذي يحتمل أن يعرف باسم Meta Connect).

وأوضح زوكربيرج التغيير كحل للارتباك حول اسم الشركة باعتباره أيضًا العلامة التجارية لتطبيق اجتماعي معين.

وحدد زوكربيرج مشكلة مطالبة مستخدمي Oculus بتسجيل الدخول عبر فيسبوك. وقال: أعتقد أنه كان هناك ارتباك حول هذا الأمر تمثل في تسجيل الدخول باستخدام الحساب في شركة فيسبوك أم بواسطة الحساب في المنصة الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: فيسبوك فشلت في التعامل مع اللغة العربية وغيرها

وأثار بوسورث نفس القضية. وقال: نظرًا لأننا سمعنا تعليقات من مجتمع الواقع الافتراضي على نطاق أوسع، فإننا نعمل على طرق جديدة لتسجيل الدخول إلى Quest التي لن تتطلب حسابًا عبر فيسبوك، وتصل في وقت ما من العام المقبل. وهذا هو أحد مجالات العمل ذات الأولوية القصوى لدينا على الصعيد الداخلي.

وأعلنت الشركة أن برنامج Meta Quest for Business يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام حسابات العمل بدلاً من حسابات فيسبوك الشخصية، ومن الممكن أن نشهد تحولًا أكبر خلال الأشهر القادمة.

اقرأ أيضًا: Meta Watch من فيسبوك تتضمن نتوء للكاميرا