فيسبوك تكشف عن اسمها الجديد Meta

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في حدث Connect التابع لشركته أن اسمها الجديد يكون ميتا Meta.

وقال زوكربيرج: نحن شركة تبني تكنولوجيا للاتصال. يمكننا معًا وضع الأشخاص في مركز تقنيتنا. ويمكننا معًا فتح اقتصاد أكبر لصناع المحتوى.

وأضاف: أن اسم فيسبوك لا يشمل كل ما تفعله الشركة الآن بشكل كامل، ولا يزال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد. ولكن مع مرور الوقت، آمل أن ينظر إلينا على أننا شركة ميتافيرس.

ويمتلك زوكربيرغ حساب meta عبر منصة تويتر وموقع meta.com، الذي يعيد التوجيه الآن إلى صفحة ترحيب عبر فيسبوك تحدد التغييرات.

وتمت إعادة توجيه الموقع سابقًا إلى meta.org، وهي أداة اكتشاف بحث طبي حيوي كانت مشروعًا لمبادرة تشان زوكربيرج للعلوم.

اقرأ أيضًا: التفاصيل وراء تغيير فيسبوك اسم الشركة ليصبح ميتا

وهذا جزء من الذراع الخيرية التي شارك زوكربيرج في تأسيسها مع زوجته الطبيبة، بريسيلا تشان، في عام 2015. وفي تدوينة عبر موقع Medium، قالت المجموعة إنها تنهي موقع Meta.org في 31 مارس 2022.

ويعد تغيير العلامة التجارية جزءًا من جهود الشركة للتحول بعيدًا عن كونها مجرد شركة وسائط اجتماعية والتركيز على خطط زوكربيرج لبناء ميتافيرس. وفي شهر يوليو، قال زوكربيرج إنه على مدار السنوات العديدة القادمة تنتقل فيسبوك من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة ميتافيرس.

اقرأ أيضًا: واتساب تحظر ملايين الهواتف الأسبوع المقبل

فيسبوك أعلنت عن تغيير علامتها التجارية

كتب زوكربيرج في تدوينة: لن يتغير الهيكل المؤسسي للشركة. ولكن كيفية الإبلاغ عن النتائج المالية تتغير.

وأوضح قائلاً: بدءًا من نتائجنا للربع الأخير من عام 2021، نخطط للإبلاغ عن قطاعين تشغيليين: عائلة التطبيقات ومختبرات الواقع. ونعتزم أيضًا بدء التداول تحت أسم السهم الجديد الذي حجزناه، MVRS، في الأول من شهر ديسمبر. ولا يؤثر إعلان اليوم على كيفية استخدامنا للبيانات أو مشاركتها.

وركزت التكهنات المبكرة على تغيير مشابه لتغيير العلامة التجارية لشركة جوجل لعام 2015 عندما أعلنت أنها تصبح واحدة من عدة شركات تحت مظلة شركة قابضة أكبر تسمى ألفابت.

وبالنسبة إلى فيسبوك، ينضم التطبيق الأزرق الأصلي إلى واتساب وإنستاجرام و Oculus تحت شركة أم.

ومع ذلك، حصلت Oculus على تحديث من تلقاء نفسها بعد الحدث، حيث أعلن مدير التكنولوجيا أندرو بوسورث، أن Meta تلغي تدريجياً علامة Oculus التجارية.

ويصبح خط إنتاج Oculus Quest هو خط Meta Quest، ويطلق على تطبيق Oculus اسم Meta Quest. وقال بوسورث إن هذه التغييرات تدخل حيز التنفيذ في أوائل عام 2022.

اقرأ أيضًا: تيك توك وسناب شات أمام الكونغرس بسبب فيسبوك