أخبار الإنترنت

نقل دردشات واتساب من آيفون إلى أندرويد متاحة عبر بيكسل

أعلنت شركة جوجل أن ميزة نقل سجل الدردشة في منصة واتساب لجلب رسائلك من أجهزة آيفون إلى أندرويد متاحة الآن عبر جميع هواتف بيكسل وأنها تتوفر عبر الهواتف الذكية الجديدة التي يتم إطلاقها مع أندرويد 12.

وكانت الميزة متاحة لهواتف سامسونج في بداية شهر سبتمبر للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 والإصدارات الأحدث.

وتجعل هذه الميزة تجربة التبديل من iOS إلى أندرويد أسهل، حيث لن تضطر إلى التخلي عن سجل رسائلك، بما في ذلك أي مذكرات صوتية وصور ومقاطع فيديو.

ويجب أن تكون العملية بسيطة نسبيًا، طالما أنك تمتلك تطبيق واتساب محدث عبر كل من هاتف آيفون وأندرويد ولديك كابل USB-C إلى Lightning.

وتقول جوجل إنه أثناء إعداد هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، تتم مطالبتك بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام جهاز آيفون، مما يتيح لك بدء عملية النقل.

وتوضح عملاقة البحث أن جهاز آيفون الخاص بك لن يتلقى أي رسائل واتساب أثناء نقل رسائلك. لذلك يجب ألا تفقد أي شيء أثناء التبديل.

وتشير الشركة إلى أن مصنعي الهواتف الذكية يمكنهم إضافة دعم لهذه الميزة عند تحديث هواتفهم إلى أندرويد 12. لذلك من الممكن أن يتمكن أولئك الذين لديهم هواتف حالية من الوصول إليها في مرحلة ما.

اقرأ أيضًا: 3 مزايا جديدة قادمة إلى واتساب تحتاج إلى معرفتها

تتوفر الميزة قريبًا عبر أجهزة أندرويد 12 الجديدة

تقول الشركة إنها تعمل مع شركات تصنيع الهواتف للتأكد من أن الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 تدعم عمليات النقل.

ويلاحظ فريق أندرويد كيف كان من المستحيل إحضار أنواع معينة من البيانات عند التبديل من آيفون.

وتقول جوجل إنها عملت عن كثب مع تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك. وذلك من أجل تسهيل التبديل من آيفون إلى أندرويد وضمان بقاء بياناتك محمية طوال عملية النقل. لذلك لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى معلومات وملفات واتساب.

ويتيح لك نظام التشغيل الجديد أيضًا نقل البيانات بشكل أفضل من iOS. ويتضمن ذلك مطابقة وتثبيت تطبيقات iOS نفسها تلقائيًا من متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: تعطل واتساب أدى إلى إغلاق اقتصاد كامل من العمل غير الرسمي

زر الذهاب إلى الأعلى