أخبار الإنترنت

أدوبي تجلب برنامج فوتوشوب مبسط إلى الويب

أعلنت شركة البرمجيات الإبداعية العملاقة أدوبي في مؤتمر Adobe MAX 2021 السنوي عن إصدارات الويب من تطبيقاتها الرئيسية فوتوشوب و Illustrator.

ويتيح لك ذلك إجراء تغييرات على المستندات المستضافة في السحابة دون الحاجة إلى تنزيلها وفتح التطبيق. ولكن هذه التطبيقات مبسطة، وليست إصدارات كاملة الميزات من التطبيقات.

ويمكنك التنقل بين الطبقات، وترك التعليقات التوضيحية، وإجراء عمليات التحرير الأساسية باستخدام أدوات مثل الممحاة، وفرشاة معالجة البقعة، والتحديد الحر. ولكن لا يزال يتعين عليك فتح التطبيق لإجراء أي تغييرات جوهرية.

وقال سكوت بيلسكي، كبير مسؤولي المنتجات في أدوبي: إننا لا نوفر جميع الميزات في اليوم الأول. ولكن نريد جلب كل تلك التعديلات الأساسية التي يتم إجراؤها على أفضل وجه الآن في المتصفح مع أي شخص تعمل معه.

ويصف بيلسكي إصدار الويب من التطبيق بأنه يوفر مستوى بسيطًا من التحرير ويعمل مع ملفات PSD الحقيقية.

وتلعب الميزات دورًا في أحد الموضوعات الكبيرة لإعلانات أدوبي، حيث تريد الشركة تسهيل التعاون عبر خدمات Creative Cloud.

وتهدف من جلب البرامج إلى الويب في تسهيل الأمر على الأشخاص الذين تشارك الملفات معهم للمراجعة – عميل أو محرر أو صديق – للعمل معك على التعديلات.

وكان بإمكانهم في السابق تقديم التعليقات التوضيحية. ولكن إذا تم منحهم الإذن الآن، فإنه بمقدورهم أيضًا إجراء بعض التغييرات الأساسية.

وتضيف أدوبي أيضًا لوحة إلى نسخة فوتوشوب لسطح المكتب لمراجعة التعليقات التي تركها الأشخاص. كما تضيف مركزًا جديدًا عبر موقعها للسماح للفرق بتنظيم الأصول وإنشاء لوحات مزاجية تعاونية.

اقرأ أيضًا: أدوبي تحضر أداة Magic Wand إلى أجهزة آيباد

أدوبي تجلب برنامج Illustrator مبسط إلى الويب

يجب أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لاستخدام Photoshop على الويب، الذي يكون متاحًا كإصدار تجريبي بدءًا من الآن. ويتم تشغيل Illustrator للويب كإصدار تجريبي عبر الدعوة فقط، ويقبل الاشتراكات بدءًا من الآن.

ويتم توفير عدد قليل من الميزات الجديدة الأخرى في نسخة سطح المكتب من فوتوشوب أيضًا، مثل أداة تحديد الكائن الأكثر قوة مع الإخفاء التلقائي للتمرير، حيث تعرض الأداة ما يمكن أن تبرزه تلقائيًا أثناء التمرير فوق الكائنات الموجودة في المشهد.

وهناك أيضًا مرشحات عصبونية Neural Filters جديدة. وتتيح لك مرشحات Landscape Mixer تغيير موسم المشهد، على سبيل المثال، من الصيف إلى الخريف، أو لجعل مشهد منتصف النهار يبدو كما لو تم التقاطه عند غروب الشمس.

بينما تتيح لك مرشحات Color Transfer تطبيق ألوان ودرجات لون صورة على أخرى. وتشمل المرشحات العصبونية الأخرى التي تحصل على تحديثات Depth Blur لإنشاء خلفية ضبابية طبيعية أكثر و Superzoom و Style Transfer و Colorize.

اقرأ أيضًا: تحسين جودة الصور بالفوتوشوب عبر Super Resolution

زر الذهاب إلى الأعلى