أخبار الإنترنت

جوجل تسجل أرباحًا وعائدات أفضل من المتوقع

أعلنت شركة جوجل عن أرباحها الفصلية للربع الثالث من عام 2021، حيث بلغت العائدات 65.1 مليار دولار مع أرباح قياسية للربع الخامس على التوالي عند 18.9 مليار دولار.

وزادت الإيرادات بنسبة 41 في المئة سنويًا، بينما زادت الأرباح بنسبة 69 في المئة سنويًا.

وبلغت عائدات إعلانات يوتيوب 7.20 مليارات دولار. كما وصلت عائدات خدمات جوجل السحابية إلى 4.99 مليارات دولار. وأصبحت تكاليف اكتساب حركة المرور 11.50 دولار أمريكي.

وارتفعت عائدات إعلانات الشركة بنسبة 43 في المئة لتصل إلى 53.13 مليار دولار، بزيادة من 37.1 مليار دولار في نفس الوقت من العام الماضي وأعلى قليلاً من الربع السابق. وارتفعت إعلانات يوتيوب إلى 7.21 مليارات دولار، مقارنة بـ 5.04 مليارات دولار قبل عام.

ويبدو أن الشركة تتعامل بشكل جيد مع تغييرات الخصوصية التي أجرتها آبل عبر iOS 14 في وقت سابق من هذا العام.

واستشهدت كل سناب وفيسبوك بالتغيير، الذي يسمح للمستهلكين بإلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة عبر التطبيقات، باعتباره السبب الرئيسي لتعطيل الأعمال خلال هذه الفترة.

ويبدو أن جوجل تتمتع بحماية أكثر من تلك الشركات لأنها تمتلك نظام التشغيل أندرويد. وقالت المديرة المالية للشركة: إن ميزات الخصوصية الجديدة كان لها تأثير متواضع في عائدات يوتيوب. وأضافت أن التركيز على الخصوصية كان جوهر ما كنا نفعله باستمرار.

وعلى عكس العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، ينظر إلى جوجل على أنها مستفيد رئيسي من إعادة فتح التجارة، نظرًا لأنها تستفيد من عمليات البحث والإعلان المتعلقة بالسفر عبر بحثها.

اقرأ أيضًا: وايمو لن تبيع مستشعرات الليدار لشركات أخرى

جوجل حققت ربعًا قياسيًا آخر خلال الوباء

ارتفع السهم بنسبة 58 في المئة هذا العام، أي أكثر من ضعف المكاسب في S&P 500، حيث يراهن المستثمرون على قدرة جوجل على بدء الأعمال التجارية مع إعادة فتح الاقتصاد وتحمل التغييرات التنظيمية المحتملة.

وكان البيع بالتجزئة كان أكبر مساهم في نمو الإعلانات سنويًا. كما كان الإنفاق على وسائل الإعلام والتمويل كبيرًا أيضًا.

وارتفعت الإيرادات في قسم السحابة بنسبة 45 في المئة إلى 4.99 مليارات دولار. في حين تقلصت خسائر التشغيل إلى 644 مليون دولار من 1.21 مليار دولار.

واستثمرت الشركة بكثافة في الوحدة، التي يقودها المدير التنفيذي السابق لشركة أوراكل، توماس كوريان. وذلك في محاولة للحاق بخدمة AWS و Microsoft Azure.

وارتفعت الإيرادات في قطاع الرهانات الأخرى، التي تشمل شركة وايمو، بشكل طفيف إلى 182 مليون دولار من 178 مليون دولار. واتسعت الخسائر إلى 1.29 مليار دولار من 1.1 مليار دولار في العام السابق.

اقرأ أيضًا: جوجل تبث الإنترنت لاسلكيًا بسرعات الألياف الضوئية

زر الذهاب إلى الأعلى