أخبار الإنترنت

فيسبوك تخطط لإعادة تسمية الشركة باسم جديد

تخطط شركة فيسبوك – التي تتعرض لانتقادات شديدة من المنظمين والمشرعين بسبب ممارساتها التجارية – لإعادة تسمية نفسها باسم جديد في الأسبوع المقبل يعكس تركيزها على بناء ميتافيرس.

ويبدو أن مسألة تغيير الاسم قادمة. ولكن يمكن الكشف عنها عاجلاً. ويعتزم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج التحدث عنها في مؤتمر Connect السنوي للشركة في 28 أكتوبر.

وتهدف الخطوة إلى الإشارة إلى طموح عملاقة التكنولوجيا في أن تكون معروفة بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي وجميع المشاكل التي تترتب على ذلك.

ومن المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق فيسبوك الأزرق كواحد من العديد من المنتجات التابعة لشركة أم تشرف على مجموعات مثل إنستاجرام وواتساب و Oculus والمزيد.

اقرأ أيضًا: شركة تطور بشرًا آليين ليتواجدوا ضمن ميتافيرس

ولدى الشركة أكثر من 10000 موظف يبنون أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد زوكربيرج أنها قد تكون موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية.

وقال في شهر يوليو إننا ننتقل على مدار السنوات العديدة القادمة من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة ميتافيرس.

ويمكن أن تفصل إعادة تسمية العلامة التجارية العمل المستقبلي الذي يركز عليه زوكربيرج عن التدقيق المكثف الذي تخضع له الشركة حاليًا بشأن الطريقة التي تعمل بها منصتها الاجتماعية.

وقامت الموظفة السابقة، فرانسيس هوجين، مؤخرًا بتسريب مجموعة من الوثائق الداخلية لصحيفة وول ستريت جورنال وأدلت بشهادتها أمام الكونجرس.

ويحاول منظمو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأماكن أخرى تفكيك الشركة، وتراجعت ثقة الجمهور في كيفية قيام الشركة بأعمالها.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تريد توظيف 10000 شخص لبناء ميتافيرس

فيسبوك تريد أن تكون معروفة ببناء ميتافيرس

يذكر أن فيسبوك ليست أول شركة تقنية معروفة تغير اسمها مع توسع طموحاتها. وأعادت جوجل في عام 2015 تنظيم نفسها بالكامل في إطار شركة قابضة تدعى ألفابت.

وأرادت من خلال هذه الخطوة الإشارة إلى أنها لم تعد مجرد محرك بحث. ولكن مجموعة مترامية الأطراف تضم شركات تصنع سيارات دون سائق وتقنيات صحية.

وغيرت سناب شات علامتها التجارية إلى سناب في عام 2016، وهو نفس العام الذي بدأت فيه تسمية نفسها بشركة الكاميرات وطرحت أول نظارة Spectacles.

ويمكن أن يكون للاسم المحتمل علاقة بـ Horizon، وهو اسم إصدار VR الذي لم يتم طرحه بعد وطورته الشركة خلال السنوات القليلة الماضية لمنافسة منصة روبلوكس.

وتم تعديل اسم هذا التطبيق مؤخرًا إلى Horizon Worlds بعد فترة وجيزة من قيام الشركة بعرض نسخة للتعاون في مكان العمل تسمى Horizon Workrooms.

وبصرف النظر عن تعليقات زوكربيرج، تعمل الشركة على وضع الأساس لتركيز أكبر على الجيل التالي من التكنولوجيا. وشكلت في الصيف الماضي فريقًا متخصصًا في ميتافيرس.

وأعلنت عن ترقية أندرو بوسورث، رئيس AR و VR، إلى منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا. كما أعلنت عن خطط لتوظيف 10000 موظف إضافي للعمل في ميتافيرس في أوروبا.

وروجت الشركة بقوة لفكرة ميتافيرس في الأسابيع الأخيرة. ولكن ميتافيرس لا يزال مفهومًا غير مفهوم على نطاق واسع.

وتمت صياغة هذا المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون. وذلك لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تجعل الذكاء الاصطناعي يرى العالم من خلال عينيك

زر الذهاب إلى الأعلى