أخبار الإنترنت

شاومي تنتج كميات كبيرة من سياراتها في عام 2024

قال متحدث باسم شركة شاومي في حدث للمستثمر إن الشركة الصينية لتصنيع الهواتف الذكية تنتج سياراتها الخاصة بكميات كبيرة في النصف الأول من عام 2024. كما نشر مدير قسم التسويق الدولي في الشركة الأخبار عبر الحساب الرسمي ضمن منصة ويبو الصينية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الشركة عن دخول سوق السيارات الكهربائية. وفي الربع الأول من عام 2021، قالت الشركة إنها تتخذ الخطوة، ووصف رئيس الشركة المركبات الكهربائية بأنها واحدة من أكبر الفرص التجارية في العقد المقبل في مؤتمر حول الأرباح في شهر مايو.

ويمثل التاريخ الهدف الرئيسي التالي لقسم المركبات الكهربائية الوليدة في الشركة، الذي أعلنته شركة شاومي رسميًا في وقت سابق من هذا العام.

وقالت الشركة في شهر مارس إنها تلتزم باستثمار 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى السنوات العشر المقبلة.

وأكملت الشركة تسجيل الأنشطة التجارية لوحدتها الكهربائية في أواخر شهر أغسطس. وقد استحوذت أيضًا على شركة DeepMotion، وهي شركة تعمل على تقنيات القيادة الذاتية.

وعززت عمليات التوظيف للوحدة. وذلك بالرغم من أنها لم تكشف بعد عما إذا كانت تنتج السيارة بشكل مستقل أو من خلال شراكة مع شركة تصنيع سيارات موجودة.

وتأتي الأخبار بعد أن كشفت فوكسكون، الشركة المصنعة لهواتف آيفون، عن ثلاثة نماذج أولية للمركبات الكهربائية. وتخطط لتجميع المركبات الكهربائية لصانعي السيارات كما تجمع الهواتف الذكية لشركة آبل.

اقرأ أيضًا: شاومي تشرك خبيرًا لتقييم مزاعم الرقابة الليتوانية

شاومي تدخل مجال السيارات الكهربائية

أعلنت شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى عن خطط للسيارات الكهربائية أيضًا. وكشفت شركة محرك البحث الصينية بايدو عن خطط لدخول سوق السيارات الكهربائية في شهر يناير.

ويقال أيضًا إن شركة آبل تتطلع إلى دخول سوق المركبات الكهربائية. ولكن رفضت التعليق عدة مرات على خطط السيارات الخاصة بها.

وتعني هذه الإعلانات أن صناعة السيارات الكهربائية يمكن أن تكون تنافسية في غضون سنوات قليلة. ويمكن لشركات السيارات مثل جنرال موتور، وتيسلا ومجموعة من شركات التكنولوجيا أن تتنافس جميعها على حصة في السوق.

وبالرغم من أن مبلغ 10 مليارات دولار الذي تخطط الشركة الصينية لإنفاقه يبدو كبيرًا، ولكن في الحقيقة يعتبر بسيطًا بالنسبة لأعمال السيارات التي تقدر بمليارات الدولارات.

وتخطط شركة فولكس فاجن لإنفاق أكثر من 80 مليار دولار على السيارات الكهربائية من الآن وحتى عام 2025. بينما تنفق جنرال موتورز نحو 35 مليار دولار عبر نفس الفترة. وتخطط شركة فورد لإنفاق نحو 30 مليار دولار على مدى السنوات القليلة القادمة.

علاوة على ذلك فإن مبلغ 10 مليارات دولار التي تخطط شاومي لإنفاقه يقدر بنحو 20 في المئة من مبيعاتها المقدرة لعام 2021. ويصل إنفاق جنرال موتورز إلى نحو 25 في المئة من مبيعاتها المقدرة. وتوضح هذه الأرقام الفرق في الحجم بين الشركات الطموحة في مجال السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: هواتف شاومي لا تفرض رقابة على اتصالات المستخدمين

زر الذهاب إلى الأعلى