أخبار الإنترنت

إريكسون تخفض عملياتها في الصين بسبب هواوي

أعلنت شركة إريكسون السويدية عن خطط لخفض عملياتها في الصين بعد تعرضها لانخفاض كبير في المبيعات في أحد أكبر أسواقها بسبب الانتقام من حظر السويد لشركة هواوي الصينية من بيع معدات 5G في الدولة.

وجاءت هذه الأخبار في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن أرباح أساسية أفضل من المتوقع للربع الثالث مدعومة بالمبيعات القوية لمعدات 5G في معظم أنحاء العالم، مما أدى إلى تعويض خسارة حصتها في السوق الصينية ومشاكل سلسلة التوريد العالمية.

ومنعت السويد شركة هواوي الصينية من بيع معدات 5G في البلاد قبل عام، وفقدت إريكسون منذ ذلك الحين معظم حصتها في أحدث جولات مناقصات الاتصالات في الصين.

وقال المدير المالي للشركة إن نسبة الإيرادات التي تجنيها إريكسون من الصين قد انخفضت إلى نحو 3 في المئة من إجمالي 11 في المئة، مما عوض المكاسب التي حققتها الشركة في الوقت الذي عوضت فيه الفراغ الذي تركته هواوي في العديد من البلدان حيث تراجعت تحت ضغط من الحكومة الأمريكية.

وبدأ التراجع في الربع الثاني، ويظهر كخسارة على أساس سنوي خلال نفس الفترة من العام المقبل. وانخفضت مبيعات الصين بمقدار 3.6 مليارات كرونة سويدية (418.14 مليون دولار) في الربع الثالث وحده.

وتخطط الشركة الآن لتقليل المبيعات في البلاد. ويمثل التخفيض في الصين تراجعًا صغيرًا للشركة التي تعمل في البلاد منذ أكثر من مئة عام. وتعهد الرئيس التنفيذي في الشهر الماضي بمضاعفة الجهود لاستعادة حصتها في السوق الصينية.

اقرأ أيضًا: إريكسون تقاضي آبل في نزاع بشأن براءة اختراع 5G

إريكسون تخسر في الصين بسبب هواوي

قالت شركة إريكسون، وهي منافسة لنوكيا، إن مشكلات سلسلة التوريد العالمية بدأت بالظهور. وشهدت الشركة في أواخر الربع الثالث بعض التأثير في المبيعات من الاضطرابات في سلسلة التوريد، وتظل مثل هذه المشكلات تشكل خطر.

ولم تكن الشركة قادرة على توصيل أجهزة معينة لعملائها بسبب نقص الرقاقات لدى الموردين، إلى جانب مشاكل لوجستية. وأدى ذلك إلى انخفاض في الإيرادات.

وارتفعت الأرباح التشغيلية ربع السنوية إلى 8.8 مليارات كرونة سويدية (1.02 مليار دولار) من 8.6 مليارات قبل عام. متجاوزة متوسط التوقعات عند 7.85 مليارات.

وساعد تأمين عقود 5G من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الثلاث الشركة على امتصاص الخسائر في الصين. وانخفض إجمالي الإيرادات بنسبة 2 في المئة إلى 56.3 مليار كرونة، مخالفًا توقعات المحللين البالغة 58.14 مليار كرونة.

اقرأ أيضًا: إريكسون تقاضي سامسونج بشأن براءات الاختراع

زر الذهاب إلى الأعلى