سكوير تتطلع إلى بناء نظام لتعدين بيتكوين

قال جاك دورسي إن شركة التكنولوجيا المالية سكوير تتطلع إلى بناء نظام لتعدين بيتكوين يعتمد على معالج مخصص ومفتوح المصدر للأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم. وأضاف: إذا فعلنا ذلك، فإننا نتبع نموذج المحفظة العتادية لدينا المتمثل في البناء في العلن بالتعاون مع المجتمع.

وهذا من شأنه أن يضيف إلى مشاريع الشركة الحالية التي تركز على بيتكوين، بما في ذلك الأعمال التجارية لبناء منصة مطور مفتوحة، بالإضافة إلى محفظة عتادية للعملات المشفرة. 

ويحتاج التعدين إلى المزيد من التوزيع. وتتمثل المهمة الأساسية للمعدن التعدين في تسوية المعاملات بشكل آمن دون الحاجة إلى أطراف خارجية موثوق بها.

ويعد هذا أمرًا بالغ الأهمية بعد تعدين آخر عملة بيتكوين. وكلما كان هذا أكثر لامركزية، أصبحت شبكة بيتكوين أكثر مرونة.

ويجب أن يكون التعدين أكثر كفاءة. إذ يعد التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة والفعالة أمرًا مفيدًا لاقتصاديات بيتكوين وتأثيرها وقابليتها للتوسع.

وتمثل الطاقة مشكلة على مستوى النظام تتطلب الابتكار في السيليكون والبرمجيات والتكامل. ويعتبر تصميم السيليكون مركز جدًا في عدد قليل من الشركات.

وهذا يعني أن العرض من المحتمل أن يكون مقيدًا بشكل مفرط. ويعد تطوير السيليكون مكلفًا للغاية، ويتطلب استثمارًا طويل الأجل، ومن الأفضل ربطه بإحكام بتصميم البرامج والنظام.

ولا تقوم المزيد من الشركات بهذا العمل لأنه لا يوجد تركيز كافٍ على التكامل الرأسي. ويتطلب النظر في الأجهزة والبرامج والإنتاجية والتوزيع المساءلة لتقديمها للعميل النهائي مقابل تحسين تقنية واحدة في السلسلة.

ويحسن رؤية هذا الأمر كنظام واحد من إمكانية الوصول، إذ إن التعدين ليس في متناول الجميع.

وبحسب دورسي يجب أن يكون تعدين بيتكوين – عملية إنشاء عملات بيتكوين جديدة عن طريق حل المشكلات الحسابية المعقدة بشكل متزايد – سهلاً مثل توصيل جهاز تعدين بمصدر طاقة. ولكن لا يوجد حافز كافٍ اليوم للأفراد للتغلب على تعقيد إدارة عملية التعدين بأنفسهم.

اقرأ أيضًا: محفظة بيتكوين العتادية من سكوير قادمة

سكوير مهتمة بمشاريع بيتكوين

تحاول سكوير حل أكبر العوائق التي تحول دون تشغيل المعدنين، ويبدأ فريق الشركة بقيادة جيسي دوروغوسكر بالتحقيق الفني العميق المطلوب لإنجاز هذا المشروع.

ويهيمن على صناعة تعدين بيتكوين لاعبون على نطاق واسع يمكنهم شراء عشرات الآلاف من المعدات المتخصصة المستخدمة لسك عملة جديدة.

وقال دوروغوسكر: نحتضن مشروع نظام تعدين بيتكوين داخل فريق أجهزة سكوير، بدءًا من الهندسة المعمارية والتصميم والنماذج الأولية للسيليكون الأكثر كفاءة وخوارزميات التجزئة وبنى الطاقة.

وأضاف: يقود هذا المشروع افشين رضائي، قائد ومهندس فريق سكوير للسيليكون في تورنتو منذ عام 2015. ويحصل على الدعم والبنية التحتية والخبرة من توماس تمبلتون وفريق الأجهزة في سكوير.

وتجاوزت عملة بيتكوين حاجز 60 ألف دولار لأول مرة منذ ستة أشهر، منذ حملة الصين على تداول بيتكوين وتعدينها، حيث تنامت الآمال في أن يسمح المنظمون الأمريكيون بصندوق متداول في البورصة قائم على العقود الآجلة ETF، وهي خطوة من المرجح أن تفتح الطريق لتوسيع نطاق الاستثمار في الأصول الرقمية.

اقرأ أيضًا: خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا أصبحت صناعة بقيمة 100 مليار دولار