Tile تحدث أجهزة تعقب Mate و Pro و Slim و Sticker

قامت شركة Tile بتحديث مجموعة منتجاتها بالكامل بعتاد جديد لأجهزة تعقب Mate و Pro و Slim و Sticker. وتحصل أجهزة التتبع الأربعة جميعها على تصميمات أكثر أناقة وحداثة، مع تحسينات في كل من نطاق التتبع والحجم ومقاومة الماء.

ويحصل Mate العادي الذي تبلغ تكلفته 24.99 دولار على أكبر تغيير له منذ سنوات، مع شكل وتصميم أكثر استدارة تقريبًا وخيار جديد للون الأسود (بالإضافة إلى اللون الأبيض القياسي).

ويتم زيادة المدى من 200 قدم إلى 250 قدمًا. وأصبح حجم الصوت أعلى الآن عندما تحاول تحديد موقعه. وتمت ترقية مقاومة الماء إلى تصنيف IP67.

كما أن عمر البطارية أطول في جهاز Mate الجديد ثلاث سنوات، بدلاً من العام المنفرد المعروض في النموذج السابق. وذلك بالرغم من أنه يأتي مع بطارية لم تعد قابلة للاستبدال من قبل المستخدم.

وحصل Slim بسرع 34.99 دولار أيضًا على ترقيات مماثلة لجهاز Mate من خلال التصميم الجديد الذي يتناسب مع أجهزة الشركة الجديدة الأخرى، ومدى 250 قدمًا معززًا (من 200 قدم)، وصوت أعلى، ومقاومة للماء IP67. كما أنه يحافظ على بطاريته المدمجة التي تدوم نحو ثلاث سنوات قبل الحاجة إلى الاستبدال.

ويحصل Pro أيضًا على تصميم جديد بقيمة 34.99 دولار، الذي من شأنه أن يساعد في تمييزه بشكل أفضل عن Mate العادي. ويتميز النموذج الجديد بمظهر مستطيل أكثر يناسب حلقة المفاتيح بشكل أفضل من الشكل المربع القديم.

ومثل جهاز Mate العادي، فإن جهاز Pro المحدث أكثر مقاومة للماء، مع تصنيف IP67 جديد (مقارنة بتصنيف IP55 في الإصدار Pro القديم الذي يحميه من الرذاذ).

اقرأ أيضًا: مقارنة المتتبعات الذكية من آبل وسامسونج و Tile

Tile تريد منافسة AirTag من آبل و SmartTag من سامسونج

لا تزال بعض أجزاء Pro هي نفسها الموجودة ضمن النموذج السابق، كما لا يزال لديه أطول مدى من أي جهاز تعقب من الشركة (400 قدم)، وهو يحتفظ بالبطارية القابلة للاستبدال (التي تدوم نحو عام قبل أن تضطر إلى استبدالها).

وهناك ملصق Sticker بقيمة 29.99 دولار، الذي يتم تحديثه لأول مرة منذ إصداره. ويتمتع النموذج الجديد بمدى أفضل بشكل كبير (250 قدمًا، مقارنة بـ 150 قدمًا في النموذج القديم)، وعمر بطارية أفضل (ثلاث سنوات من البطارية غير القابلة للاستبدال، مقارنة بعامين سابقين)، وصوت أعلى. ومثل النماذج الجديدة الأخرى، يتميز Sticker الجديد أيضًا بمقاومة الماء IP67.

وتطرح شركة Tile أيضًا ميزة Lost and Found جديدة عبر أجهزة تعقب Mate و Pro و Slim. وتتميز النماذج الجديدة الآن برمز QR على ظهرها، الذي يمكن مسحه ضوئيًا من قبل أي شخص يجد المتتبع في العالم. ولكن قد لا يكون مستخدم Tile.

وعندما يتم العثور على المتعقب المفقود، يؤدي مسحه ضوئيًا إلى ظهور معلومات الاتصال الخاصة بك. وذلك حتى تتمكن من تنسيق استعادة الأشياء الخاصة بك. (الميزة غير متوفرة عبر Sticker بسبب قيود الحجم في طباعة رمز الاستجابة السريعة).

وأعلنت Tile أيضًا عن ميزة أمان جديدة تسمى Scan and Secure التي يتم طرحها في أوائل عام 2022. وبمجرد توفرها، تسمح Scan and Secure لأي شخص بتنزيل تطبيق Tile واستخدامه لفحص الأجهزة المجاورة واكتشافها وإخطارك إذا كان هناك أي جهاز غير معروف بالقرب منك.

وتهدف الميزة إلى جعل من الصعب على شخص ما استخدام Tiles لأغراض التتبع الضارة (تقدم كل من آبل وسامسونج ميزات أمان مماثلة مع AirTag و SmartTag).

Ultra ينافس AirTag مع تتبع AR المدعوم من UWB

أعلنت Tile رسميًا عن Ultra، وهو أول جهاز تتبع يتضمن شريحة النطاق العريض للغاية UWB القادم في عام 2022. وتدعي الشركة أنه أول جهاز تتبع من أي شركة يقدم دعم UWB عبر أندرويد و iOS.

ولا تقدم الشركة أي معلومات عن السعر أو تاريخ الإصدار. ولكن قدمت معاينة مبكرة للشكل الذي يبدو عليه Ultra وكيف يعمل.

ويبدو Ultra من الخارج مشابهًا لجهاز Pro المحدث مع شكل مستطيل وحلقة مفاتيح مدمجة. ولكن في الداخل، بالإضافة إلى استخدام البلوتوث للاستفادة من شبكة أجهزة Tile لاكتشاف الموقع التقريبي للكائن، يمكن لـ Ultra (على غرار AirTag من آبل و SmartTag Plus من سامسونج) استخدام UWB لتقديم قدرات أكثر دقة لتحديد الموقع حتى لو كان الجهاز خلف رف أو تحت أريكة. ويوفر Ultra أيضًا وضعًا للواقع المعزز لتوجيهك مباشرة إلى متعقبك المفقود مباشرة.

اقرأ أيضًا: Tile تطور متتبعًا للعثور على العناصر المفقودة عبر الجدران