كيفية استخدام تطبيقات أندرويد في ويندوز 11

أتاحت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 11 رسميًا في أنحاء العالم كتحديث مجاني، ومع ذلك فإن النظام يأتي دون دعم تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة.

وقد وعدت الشركة بتضمينها في التحديثات القادمة. وحتى ذلك الحين فإن هناك العديد من تطبيقات محاكاة أندرويد المجانية التي يمكنك تنزيلها والبدء في استخدامها، الأمر الذي يعتبر حلًا مؤقتًا في الوقت الحالي.

تشغيل تطبيقات أندرويد في ويندوز 11

ما يزال نظام التشغيل ويندوز 11 جديد كليًا. لذلك قد تواجه مشكلات في استخدام محاكيات تطبيقات أندرويد التي يدعم معظمها الألعاب بشكل خاص.

وإذا كنت تريد استخدام تطبيقات أندرويد بشكل أكثر توافقًا، فإن بإمكانك استخدام المحاكي داخل مجموعة أدوات تطوير أندرويد. ويعتبر تطبيق BlueStacks من أفضل المحاكيات لتطبيقات أندرويد بالنسبة لمستخدمي نظام ويندوز 11.

ويأتي المحاكي بواجهة استخدام سهلة الاستخدام وإمكانية الوصول إلى متجر جوجل بلاي. مما يتيح لك تنزيل التطبيقات مباشرة في حاسبك.

كما يأتي التطبيق بالعديد من الميزات مثل دعم لوحة المفاتيح والفأرة ولوحات الألعاب. ويدعم الترجمة في الوقت الفعلي للتطبيقات بلغات مختلفة.

وإذا كنت تريد تشغيل تطبيقات ألعاب أندرويد في حاسب ويندوز 11 فإن تطبيق GameLoop يعتبر خيار رائع. ويركز التطبيق بشكل حصري على الألعاب وبالتحديد لعبة PUBG Mobile المثبتة مسبقًا. ويتيح لك الوصول إلى أكثر من 1000 لعبة من خلال متجر ألعاب جوجل بلاي. ولكن لا يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد الإنتاجية بشكل جيد.

ويمكنك ايضًا استخدام تطبيق NoxPlayer الذي يركز على الألعاب بشكل خاص. ويحتوي على معظم الميزات التي تحتاجها للألعاب، حيث يدعم لوحة المفاتيح والفأرة وتسجيل وحدات الماكرو والقدرة على تشغيل ألعاب متعددة في وقت واحد.

دعم تطبيقات أندرويد يأتي لمستخدمي إنسايدر أولًا

يعد دعم تشغيل تطبيقات أندرويد عبر ويندوز 11 واحدًا من الميزات الجديدة الكبيرة لنظام التشغيل. ولكن الشركة تبدأ بطرحه بشكل مرحلي في الأشهر القادمة قبل طرحه بشكل رسمي.

وقال آرون وودمان، المدير العام للنشاط التجاري لمستخدمي ويندوز المسؤول عن التسويق الاستهلاكي وأداء الأنشطة التجارية في جميع أنحاء العالم: نتطلع إلى مواصلة رحلتنا لجلب تطبيقات أندرويد إلى النظام الجديد من خلال تعاوننا مع أمازون وإنتل. ويبدأ هذا عبر معاينة لمشتركي ويندوز إنسايدر خلال الأشهر القادمة. وهذا يعني على الأرجح أن دعم تطبيقات أندرويد لن يصل إلى النظام الجديد حتى عام 2022.

اقرأ ايضًا: كيفية إنشاء نقطة اتصال محمولة في نظام ويندوز 11