Moto G Pure .. هاتف موتورولا الجديد بتصميم قديم

بعد إطلاق Moto G50 5G في نهاية شهر أغسطس، عادت شركة موتورولا الآن بجهاز آخر من سلسلة G. وتمثل أحدث إضافة إلى المجموعة هاتفًا منخفض السعر يسمى Moto G Pure، ويتميز بعتاد بسيط وتصميم قديم.

وبسعر 159.99 دولار، يعد Moto G Pure العضو الأقل تكلفة في تشكيلة الشركة، حيث يكلف Moto G Play الذي تم إصداره نحو 10 دولارات إضافية بسعر 169 دولار. من ناحية أخرى، يكلف كل من Moto G Power و Moto G Stylus أكثر بكثير بسعر 199 دولار و 299 دولار على التوالي.

ولا يبدو هاتف Moto G Pure الجديد مثل أجهزة سلسلة Moto G الأخرى التي تم إطلاقها هذا العام. ويتميز بنفس تصميم أجهزة الشركة من العام الماضي، مع وحدة كاميرا بشكل طولي. بينما تتميز المقدمة بحافات ضخمة حول الشاشة ونتوء على شكل دمعة في الجزء العلوي لكاميرا الصور الشخصية.

وكما تتوقع من النظر إلى تصميمه، فإن Moto G Pure يتميز بشاشة بقياس 6.5 إنشات بدقة 1600×720 بكسل مدعومة بشريحة MediaTek Helio G25 وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وتخزين 32 جيجابايت التي يمكن توسيعها باستخدام بطاقة microSD.

ويتمثل الاختلاف الأكبر بين Moto G Pure و Moto G Play في معالجاتهما. إذ يستخدم Moto G Pure معالج MediaTek Helio G25، بينما يستخدم Moto G Play معالج Qualcomm Snapdragon 460 من عام 2020.

واستنادًا إلى بيانات مقارنة المعالج، فإن Snapdragon 460 هو المعالج الثماني النواة الأسرع والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بالمقارنة مع Helio G25.

ويحتوي الجهاز على كاميرا مزدوجة في الخلف، ويضم مستشعرًا أساسيًا بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا أمامية واحدة بدقة 5 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا: موتورولا تكشف عن Edge 20 و Lite و Pro

هاتف 2021 الأقل سعرًا من موتورولا حتى الآن

هناك بطارية بسعة تبلغ 4000 ميلي أمبير، التي، جنبًا إلى جنب مع العتاد البسيط، يجب أن توفر عمرًا ممتازًا للبطارية. ومع ذلك، لن يكون شحن الجهاز تجربة مبهرة، لأنه يدعم الشحن السلكي بقدرة 10 واط فقط.

وللاتصال، فإن Moto G Pure يتميز بمنفذ USB من النوع C، ومقبس سماعة رأس بقياس 3.5 ميليمتر، ودعم 4G LTE. مع الشبكة اللاسلكية المزدوجة النطاق، والبلوتوث 5.0.

وتشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة شهادة IP52، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف. مع مكبر صوت واحد من الأسفل، وميكروفونات مزدوجة.

ويعمل Moto G Pure بواسطة أندرويد 11. ويكون متاحًا للطلب المسبق في الولايات المتحدة بدءًا من 14 أكتوبر. وتقدم موتورولا الجهاز بلون واحد Deep Indigo. ويتم بيع الهاتف بسعر 159.99 دولار عبر Best Buy و Walmart و B&H Photo وأمازون وموقع الشركة. 

وتقول موتورولا إن Moto G Pure يطرح للبيع في كندا في الأشهر المقبلة. ولكن لم تشارك جدولًا زمنيًا محددًا.

اقرأ أيضًا: موتورولا تعلن عن هاتف Motorola Edge الجديد