الأخبار التقنية

أبرز ميزات الخصوصية في متصفح فايرفوكس فوكس

يعتبر متصفح فايرفوكس الجديد من أفضل المتصفحات التي تركز على الخصوصية، وهو متاح للهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

وقامت مؤسسة موزيلا المطورة للتطبيق بتحديث المتصفح لمنحه مظهرًا جديدًا بالإضافة إلى المزيد من ميزات الخصوصية والوصول السريع.

ميزات متصفح فايرفوكس فوكس الجديدة

عندما تفتح التطبيق في الهاتف، فإنك تستطيع الضغط على رمز الدرع، حيث تستطيع عبره إيقاف أجهزة التعقب وكشف عدد المتعقبات التي تم حظرها عبر المتصفح. 

ويقدم لك المتصفح ايضًا ميزة الاختصارات لمساعدتك على الوصول إلى المواقع المفضلة بسرعة وسهولة، وقامت المؤسسة ايضًا بتقديم تحسينات للإصدارات التي تعمل على الأنظمة الأخرى.

وبالإضافة إلى الملء التلقائي لكلمات المرور يمكن للمستخدمين إنشاء كلمات مرور جديدة.

أو فتح الحسابات باستخدام البيانات الحيوية فقط مثل بصمات الأصابع والتعرف على الوجه.

وقد وعدت مؤسسة موزيلا ايضًا بتطوير إصدار من المتصفح لمتجر مايكروسوفت في نظام ويندوز 11.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تقدم تاريخ محدد إلا أنه إضافة مرحب بها للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول بسرعة على بديل لمتصفح مايكروسوفت إيدج.

الخصوصية في متصفح Firefox Focus

جدير بالذكر أن المتصفح الجديد يعتبر النسخة الرسمية الموجهة للأجهزة المحمولة من متصفح فايرفوكس الرئيسي.

ويعتبر التطبيق جديد نسبيًا حيث أنه قد وصل إلى أجهزة أندرويد خلال شهر يونيو من العام 2017، ولكنه قد قطع شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين.

حيث تمكن من احتلال مكانة متقدمة بين المتصفحات بفضل مميزاته التي تشمل سرعته واقتراحات البحث والتصفح الآمن وحماية الخصوصية.

وعندما تقوم بإغلاق المتصفح بعد انتهاء التصفح يتم حذف جميع آثار سجل التصفح. ويمكنك أيضًا مسح بيانات جلستك الحالية عبر النقر على أيقونة سلة المهملات.

وإذا انتقلت إلى تطبيق آخر على هاتفك سيظهر إشعار لإنهاء جلسة التصفح في منطقة الإشعارات بالهاتف. ويتميز المتصفح ايضًا بأنه سهل الاستخدام وله واجهة مستخدم ممتازة وأداءُه سريع.

كما تصدر له تحديثات دورية باستمرار من فايرفوكس تعمل على تحسين أدائه باستمرار وهو متوفر مجانًا في متجر جوجل بلاي عبر هذا الرابط.

اقرأ ايضًا: 5 حقائق ربما لا تعرفها عن شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok

زر الذهاب إلى الأعلى