نصائح تكنولوجية

خيارات تثبيت نظام ويندوز عند إعادة تعيين الحاسب

عند إعادة تعيين حاسب ويندوز يتم سؤالك عادةً عما إذا كنت تريد استخدام التنزيل السحابي أو إعادة التثبيت المحلي. وبالرغم من أن كلاهما يعملان بشكل جيد إلا أن لكل منها إيجابيات وسلبيات. حيث يعد كلاهما طريقتين مختلفتين لإعادة تثبيت النظام من جديد.

الفرق بين التنزيل السحابي و إعادة التثبيت المحلي

عند تحديد خيار التنزيل السحابي يقوم ويندوز بتنزيل ملفات النظام الحديثة من خوادم شركة مايكروسوفت. ويستخدمها لإعادة تثبيت نظام التشغيل في حاسبك. وقد يكون حجم ملف التنزيل أكثر من 4 جيجابايت.

ومن ثم إذا كانت لديك حدود لبيانات الإنترنت أو كان الاتصال بطيئًا فقد تكون هذه مشكلة. وقد ترغب في استخدام إعادة التثبيت المحلي بدلاً من ذلك.

حيث تستخدم هذه الطريقة ملفات النظام الموجودة بالفعل على الحاسب لإعادة تثبيت نظام التشغيل من جديد.

ولكن التنزيل السحابي يعد ضروريًا في حالة تلف ملفات نظام التشغيل. وإذا فشل خيار إعادة التثبيت المحلي ولا يمكنك إعادة تعيين الحاسب بشكل صحيح.

وفي الوقت نفسه تعتبر إعادة التثبيت المحلي خيارًا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك حدود لسرعة بيانات الإنترنت أو اتصال بطيء أو كان حاسبك غير متصل بالإنترنت.

أيهما الأفضل عند إعادة تثبيت ويندوز 

كلا الخيارين يعملان بشكل جيد إذا كان لديك اتصال سريع بالإنترنت وغير محدود. وفي الوقت نفسه كان حاسبك بحالة جيدة. ومع ذلك فإن بعض الخيارات أفضل في مواقف معينة والتي تشمل:

  • في حالة وجود اتصال سريع بالإنترنت وغير محدود فإن استخدام التنزيل السحابي قد يوفر بعض الوقت.
  • إذا كان الاتصال بطيئًا أو كنت تريد تجنب التنزيلات الإضافية، فاستخدم خيار إعادة التثبيت المحلي.
  • إذا كان حاسبك لا يعمل بشكل صحيح أو كنت قد حاولت بالفعل إعادة التثبيت المحلي وفشلت فاستخدم التنزيل السحابي.

مع العلم أنه إذا اكتملت عملية إعادة تعيين الحاسب ولكن لا يزال لديك أعطال أو ظهور شاشة الموت الزرقاء أو أي مشكلات أخرى في النظام. فهذا يعني أن لديك مشكلات في الحاسب نفسه. وليس مشكلات برامج التشغيل.

اقرأ ايضًا: كيفية إعادة تعيين حاسوب ويندوز 10 إلى إعدادات ضبط المصنع بسهولة

زر الذهاب إلى الأعلى