كيف جعلت مايكروسوفت تحديث نظام ويندوز 11 سهلًا

كانت عملية تحديث الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ويندوز ثقيلة للغاية ومشتتة للانتباه، ولكن مع إصدار ويندوز 11 قامت شركة مايكروسوفت بتغيير طريقة تعاملها مع التحديثات، وذلك من خلال تحسين عملية التحديث التي أصبحت الآن تدعم الذكاء الاصطناعي.

عملية تحديث ويندوز 11 أصبحت سهلة

وفقًا للشركة فإن تحديثات نظام ويندوز 11 أصبحت أصغر بنسبة تصل إلى 40 في المئة. وذلك من خلال جعل عملية التحديث الذكية.

وهذا يعني أنه عندما يتوفر تحديث جديد يقوم النظام بفحص ملفات التحديث عبر الإنترنت. ومعرفة الملفات الموجودة بالفعل في النظام الحالي.

ومن ثم تؤدي عملية التحديث إلى تنزيل أجزاء التحديث غير الموجودة على النظام الحالي فقط، ولن يؤدي ذلك إلى تصغير حجم التحديثات فحسب. بل يزيد أيضًا من موثوقيتها عبر طريق التخلص من الملفات المكررة.

بالإضافة إلى ذلك سوف تستهلك تحديثات ويندوز 11 نشاطًا أقل في الخلفية، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى توفير عمر البطارية.

اقرأ أيضًا: تاريخ نظام تشغيل ويندوز وإصداراته

وقد قامت الشركة بتخفيض نشاط تحديث الخلفية من خلال تجميع التطبيقات الافتراضية فقط.

ونتيجة لذلك تكون جميع التطبيقات الأخرى غير الافتراضية المثبتة مسبقًا هي عناصر نائمة، ويتم تحميلها  عندما يحتاجها المستخدم.

وعملت الشركة ايضًا على تدعيم التحديث بالذكاء الاصطناعي ونتيجة لذلك لن يزعجك نظام التشغيل بشأن تثبيت التحديثات أثناء الاستخدام العادي.

وذلك من خلال استخدام نظام التشغيل جدولة تحديث ذكية، والتي ستقوم فقط بتثبيت التحديثات عندما لا تستخدم الحاسب.

حيث يتم تعيين خيار ساعات العمل النشطة Active Hours على تلقائي بشكل افتراضي بحسب استخدامك للحاسب.

إطلاق إصدار نظام التشغيل ويندوز الجديد

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تقوم بإطلاق إصدار نظام التشغيل ويندوز 11 بدءً من الخامس من هذا الشهر. ويكون نظام التشغيل الجديد متاحًا كترقية مجانية لأجهزة الحاسب المؤهلة التي تعمل بنظام ويندوز 10، أو على الأجهزة الجديدة التي تأتي مع ويندوز 11 المثبت مسبقًا.

ويوضح آرون وودمان، المدير العام لتسويق ويندوز في مايكروسوفت: تعلمنا كثيرًا من ويندوز 10،ولذلك نريد التأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة ممكنة، ونتوقع حصول جميع الأجهزة المؤهلة على الترقية المجانية بحلول منتصف عام 2022.

ويمكنك أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلاً للترقية من خلال زيارة صفحة التحديث عبر الإعدادات، أو تطبيق استخدام تطبيق Microsoft Health Check.

اقرأ ايضًا: كيفية الترقية إلى إصدار ويندوز 11 مجانًا