أخبار الإنترنت

AMD تحذر من أداء معالجاتها عبر ويندوز 11

أعلنت شركة AMD أن جميع معالجاتها المتوافقة مع ويندوز 11 يمكن أن تعاني من انخفاض الأداء في بعض التطبيقات عند استخدامها مع نظام التشغيل الجديد، مع وجود قيم متطرفة في عناوين الألعاب الإلكترونية تؤدي إلى تخفيض يصل ما بين 10 و 15 في المئة.

وبالنسبة للتطبيقات، تقول AMD إن تأثير الأداء يصل ما بين 3 و 5 في المئة. ويتم العمل على تحديث البرنامج وتحديث ويندوز لمعالجة المشكلات، ومن المتوقع أن يصل كلاهما في شهر أكتوبر 2021.

وتؤثر الأخطاء في كل معالج من Ryzen مدعوم في ويندوز 11. وهذا يعني جميع معالجات +Zen و Zen 2 و Zen 3 التي تتكون من معالجات Ryzen 2000 و Ryzen 3000 و Ryzen 4000 و Ryzen 5000.

بالإضافة إلى ذلك تتأثر أيضًا معالجات AMD EPYC المحددة لمراكز البيانات، جنبًا إلى جنب مع بعض رقاقات Athlon الأحدث. ويمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة.

وتقول استشارة AMD إن المشكلة تنقسم إلى فئتين. أولاً، يمكن أن يزيد زمن انتقال L3 المقاس والوظيفي بمقدار 3 أضعاف تقريبًا، مما يعني أنه يمكنك رؤية التأثير باستخدام أدوات القياس وأنه ينتج عنه تدهور حقيقي في الأداء في الألعاب والتطبيقات.

ويؤثر الخطأ في التطبيقات الحساسة لوقت استجابة النظام الفرعي للذاكرة، مما يتسبب في انخفاض الأداء بنسبة بين 3 و 5 في المئة.

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 من مايكروسوفت أصبح متاحًا للتنزيل

ويندوز 11 يتسبب بمشكلات لبعض معالجات AMD Ryzen

تتسبب هذه المشكلة أيضًا في انخفاض الأداء بنسبة بين 10 و 15 في المئة في الألعاب المستخدمة بشكل شائع في الرياضات الإلكترونية، وذلك نظرًا لأن الألعاب تميل إلى أن تكون حساسة للغاية للذاكرة وذاكرة التخزين المؤقت.

بالإضافة إلى ذلك قد لا تعمل ميزة “النواة المفضلة” من AMD، التي توجه التطبيقات أحادية الخيوط إلى أسرع نواتين عبر الشريحة، كما هو متوقع.

ويؤثر هذا بشكل أساسي في الأداء في التطبيقات ذات الخيوط الخفيفة. وتقول AMD إن هذا الانخفاض في الأداء قد يكون أكثر وضوحًا في الرقاقات التي تحتوي على ثمانية نوى أو أكثر وتصنيف TDP يبلغ 65 واط أو أعلى.

وتبحث AMD ومايكروسوفت في هذه المشكلات المعروفة لحلها عبر تحديثات البرامج وتحدث AMD نصائحها عندما تكون متاحة.

وتنصح AMD أيضًا أن عملائها الذين يواجهون المشكلات بالاستمرار في استخدام إصدار مدعوم من ويندوز 10. ويعني ذلك أنه قد لا يكون من المفضل الترقية إلى ويندوز 11 حتى يتم تصحيح المشكلات.

والجدير بالذكر أن هذه المشكلة تبدو منفصلة عن مشكلات الأداء المحيطة بإعدادات أمان VBS و HVCI الموصى بها من مايكروسوفت.

تقول AMD إنها تتوقع تحديث ويندوز لحل مشكلات ذاكرة التخزين المؤقت L3. في حين أن تحديث البرنامج يعالج المشكلة باستخدام تكنولوجيا النواة المفضلة UEFI CPPC2. ومن المتوقع أن يصل كلاهما هذا الشهر.

اقرأ أيضًا: أيسر تكشف عن أجهزة حواسيب ويندوز 11 للاعبين

زر الذهاب إلى الأعلى