أخبار الإنترنت

عودة Kinect من مايكروسوفت بفضل أجهزة تلفاز Sky Glass

تعيد شركة Sky إحياء الحلم الأصلي لملحق Kinect من شركة مايكروسوفت في العام المقبل. وأعلنت الشركة البريطانية للإذاعة والاتصالات عبر الأقمار الصناعية عن تلفزيوناتها الجديدة Sky Glass.

وصنعت الشركة كاميرا منفصلة بدقة 4K تتضمن عناصر تحكم في الحركة ودعم الإيماءات. حتى أنه الملحق يعمل عبر الألعاب، ويحتوي على ميزة مشاركة التلفزيون الاجتماعي المضمنة بالشراكة مع مايكروسوفت.

ويوضح كبير مسؤولي المنتجات في Sky: نبني ميزة تتيح لنا مشاهدة التلفزيون معًا حتى لو كنا على بعد أميال من خلال العمل مع مايكروسوفت.

وأضاف: تزامن الميزة تلفازك مع الأسر الأخرى، مع الفيديو المدمج والدردشة على الشاشة، ويمكنك اختيار المحتوى من أكبر القنوات، بما في ذلك مباريات الدوري الممتاز والأفلام وجميع وسائل الترفيه المفضلة لديك.

وتعتبر ميزة التلفزيون الاجتماعي هي ما حاولت عملاقة البرمجيات القيام بها وفشلت مع ملحق Kinect في عام 2013.

وتم إطلاق منصة إكس بوكس ون مع Kinect، وتضمنت المنصة منفذ HDMI-in للوصول إلى موفري القنوات الفضائية مثل Sky.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تنهي جهاز Kinect

Sky تعيد إحياء حلم مايكروسوفت بشأن غرفة الجلوس

كان لدى الشركة الأمريكية بعض الخطط الكبيرة للتلفاز عبر إكس بوكس، وحتى جربت الميزات الاجتماعية التي تسمح لمالكي إكس بوكس بمشاهدة التلفزيون معًا. ولكن فشلت حزمة Kinect وتراجعت الشركة عن جميع خططها التلفزيونية الجريئة.

وتتيح ميزة المشاهدة معًا في Sky، التي تم إنشاؤها بالشراكة مع مايكروسوفت، للأشخاص رؤية ردود أفعال بعضهم بعضًا على الفور.

ويمكنك أيضًا الإيقاف المؤقت والتخطي والإعادة أثناء المشاهدة معًا. وتصبح هذه الكاميرا مثيرة للاهتمام بسبب عناصر التحكم في الحركة ودعم الإيماءات للألعاب.

وتتوفر الألعاب عبر أجهزة تلفزيون Sky Glass التي تدعم بشكل خاص هذه الكاميرا الجديدة، بما في ذلك Fruit Ninja. وتعمل الكاميرا على تمكين الألعاب المتعددة اللاعبين أيضًا.

وقال كبير مسؤولي المنتجات في Sky: اختر خصمك، سواء في المنزل أو في منزل آخر، والعب من خلال حركة جسمك أو التحكم بالإيماءات. ولن تعود ألعاب العائلة كما كانت مرة أخرى.

وتستثمر Sky أيضًا بشكل كبير في عناصر التحكم الصوتي عبر أجهزة تلفاز Sky Glass. وتنشط عبارة “Hello Sky” أوامر Sky الصوتية، بشكل مشابه للمساعد الرقمي. وتكون قادرًا على استخدامه لتبديل منافذ HDMI بقول “Sky Xbox” للتبديل إلى منصة إكس بوكس إذا كان لديك.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تسمح للمطورين بنشر تطبيقات Kinect عبر متجرها

زر الذهاب إلى الأعلى