الأمن الإلكتروني

شركة توجيه الرسائل النصية عانت من خرق دام خمس سنوات

كشفت شركة Syniverse، وهي شركة اتصالات تساعد شركات الاتصالات مثل Verizon و T-Mobile و AT&T على توجيه الرسائل النصية بين بعضها بعضًا وشركات الاتصالات الأخرى في الخارج، أنها كانت موضوع اختراق محتمل لمدة خمس سنوات.

وتم الكشف عن الاختراق المعني في ملف Syniverse الصادر عن لجنة الأوراق المالية والبورصات الذي نشر الأسبوع الماضي.

وأوضحت Syniverse أنها أصبحت على علم بالوصول غير المصرح به إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات والتشغيل الخاصة بها من قبل فرد أو منظمة غير معروفة في شهر مايو 2021 .

وبذلت الشركة العناية الواجبة بإخطار سلطات تطبيق القانون وإجراء تحقيق داخلي، مما أدى إلى اكتشاف أن الخرق الأمني ​​بدأ لأول مرة في شهر مايو 2016. أي خمس سنوات من الوصول غير المقيد للقراصنة.

ويقول الملف إن المتسللين حصلوا على وصول غير مصرح به إلى قواعد البيانات داخل شبكتها في عدة مناسبات، وإن معلومات تسجيل الدخول التي تسمح بالوصول إلى بيئة نقل البيانات الإلكترونية (EDT) أو منها تم اختراقها لنحو 235 من عملائها.

ويمكن أن يشمل ذلك الوصول إلى سجلات المكالمات والبيانات الوصفية مثل أرقام الهواتف والمواقع ومحتوى الرسائل النصية.

ويقول ملف هيئة الأوراق المالية والبورصة من Syniverse إن الشركة أبلغت أي شخص وقع في الخرق، وإن إعادة تعيين بيانات الاعتماد كانت مناسبة.

اقرأ أيضًا: اختراق يكشف عشرات الملايين من الرسائل النصية القصيرة

تمكن المتسللون من الوصول إلى مليارات الرسائل النصية

بالإضافة إلى ذلك لم تلاحظ Syniverse أي دليل على نية لتعطيل عملياتها أو عمليات عملائها. ولم تكن هناك محاولة لتحقيق الدخل من النشاط غير المصرح به، كما ينص الملف.

وتعتبر Syniverse مركزًا للتبادل المشترك لشركات الاتصالا حول العالم حيث تمرر معلومات الفوترة ذهابًا وإيابًا لبعضها بعضًا. لذلك فإنها تنقل معلومات حساسة مثل سجلات المكالمات وسجلات استخدام البيانات والرسائل النصية وما إلى ذلك.

وتم الكشف عن خرق الأمان لشركة Syniverse حيث تحاول طرح أسهمها للاكتتاب العام. وذلك من خلال عملية اندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة SPAC. ولكن يبدو أنها كانت هدفًا في المقام الأول بسبب حجم الشركة.

وأمضت شركة Syniverse العقد الماضي في محاولة لكي تصبح المسؤولة الأولى بالنسبة للعديد من شركات الاتصالات الأمريكية. وذلك من خلال عمليات الاستحواذ.

وتمثل Syniverse جزء مهمًا من البنية التحتية للاتصالات العالمية التي تستخدمها AT&T و T-Mobile و Verizon والعديد من الشركات الأخرى حول العالم مثل Vodafone و China Mobile.

اقرأ أيضًا: الرسائل المتبادلة عبر واتساب تتجاوز الرسائل النصية

زر الذهاب إلى الأعلى