أخبار الإنترنت

تويتر تبيع الوحدة الإعلانية MoPub مقابل مليار دولار

أعلنت شركة تويتر عن بيع شبكة إعلانات الهاتف المحمول MoPub التابعة لها لشركة AppLovin، وهي شركة مطورة للألعاب وشركة تكنولوجيا إعلانية، مقابل 1.05 مليار دولار نقدًا، حيث تتطلع منصة المدونات الصغيرة إلى التركيز بشكل أكبر على الإعلانات عبر التطبيق والموقع الإلكتروني الخاصين بها.

وقالت الشركة إنها تبيع MoPub لتسريع تطوير ونمو منتجات الإيرادات المملوكة والمدارة. وأوضحت أن عملية البيع تتماشى مع هدفها للوصول إلى 7.5 مليارات دولار من العائدات بحلول نهاية عام 2023.

وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، في بيان: تزيد هذه الصفقة من تركيزنا وتوضح الثقة في خارطة طريق منتج الإيرادات لدينا، مما يسرع من قدرتنا على الاستثمار في المنتجات الأساسية التي تجعل تويتر تحقق نموًا طويل الأجل وخدمة المحادثة العامة على أفضل وجه.

وقالت الشركة إن MoPub حققت إيرادات بقيمة 188 مليون دولار لها في عام 2020. ويمثل هذا ما يقرب من 5.9 في المئة من عائدات إعلانات الشركة لعام 2020 وأكثر بقليل من 5 في المئة من إجمالي مبيعاتها لهذا العام.

وتسمح MoPub للشركات بتتبع مخزون الإعلانات في الوقت الفعلي، على غرار Google DoubleClick. وأوضحت الشركة أنها تقدم تفاصيل إضافية عن التأثير المالي المقدر للصفقة عندما تعلن عن أرباحها للربع الثالث في 26 أكتوبر.

ويأتي بيع MoPub بعد أن أطلقت آبل في شهر أبريل iOS 14.5، وهو إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول الذي يجعل من الصعب على المعلنين تتبع نشاط المستخدم عبر أجهزة آيفون وآيباد.

ويتم استخدام شبكة MoPub من قبل 45000 تطبيق للأجهزة المحمولة وتصل إلى 1.5 مليار مستخدم قابل للتوجيه. وذلك وفقًا للبيان الصحفي لشركة AppLovin. ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة العام المقبل.

اقرأ أيضًا: تويتر تعمل على تحسين جودة الفيديو المباشر

عملية البيع تتماشى مع هدف تويتر

قال آدم فوروغي، الرئيس التنفيذي لشركة AppLovin، في بيان: نحن متحمسون لإتاحة الفرصة لتنمية منصة AppLovin وزيادة تحسين أدوات تحقيق الدخل من الناشرين من خلال هذه المعاملة الاستراتيجية. نرحب بفريق MoPub ونعمل معًا بجد لدمج أفضل ما في MoPub في منصة برمجيات AppLovin.

وتنقسم أعمال AppLovin بين الألعاب التي تجني الكثير من أموالها من بيع العناصر الافتراضية، وأدوات التسويق التي يستخدمها مطورو الألعاب الآخرون لترويج التطبيقات.

وتأسست AppLovin في عام 2011، وكانت تركز في البداية على مساعدة تطبيقات الأجهزة المحمولة في اكتشافها وتحقيق إيرادات.

وفي عام 2018، جمعت الشركة ملياري دولار من KKR لتوسيع أعمالها في تطوير الألعاب من خلال عمليات الاستحواذ. وتبلغ القيمة السوقية لشركة AppLovin ما يقرب من 29 مليار دولار أمريكي.

واشترت تويتر MoPub مقابل 350 مليون دولار من الأسهم في شهر سبتمبر 2013. وذلك قبل أن تبدأ الشركة بالظهور لأول مرة في السوق العامة. وكان الهدف من الشراء هو تعزيز قدرتها على جني الأرباح من إعلانات الأجهزة المحمولة.

اقرأ أيضًا: تويتر تختبر المزيد من الخيارات لتجنب التفاعلات السلبية

زر الذهاب إلى الأعلى