سناب شات تتخذ خطوات لمواجهة تداول المخدرات

أعلنت سناب شات عن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها لمواجهة تداول المخدرات عبر منصتها، وتثقيف المستخدمين حول مخاطر الفنتانيل والمخدرات الأخرى.

وتوجه المنصة المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية متعلقة بالمخدرات مثل فينتانيل إلى بوابة تعليمية جديدة تسمى Heads Up.

كما أنها تكثف الإجراءات ضد تجار المخدرات عبر منصتها، بما في ذلك أدوات الإبلاغ المحسّنة داخل التطبيق والاكتشاف الاستباقي.

وتأتي هذه الإعلانات في أعقاب تحقيق أجرته NBC News مؤخرًا في سلسلة من الوفيات بين المراهقين والشباب الذين يشتبه في قيامهم بشراء عقاقير تحتوي على الفنتانيل عبر الشبكة الاجتماعية.

وزعم التقرير أن تجار المخدرات قادرون على استخدام المنصة للعثور على المشترين، وأن المنصة لا تفعل ما يكفي لإزالة حساباتهم وإبقائهم خارجها. كما اتُهمت الشبكة الاجتماعية بأنها استغرقت وقتًا طويلاً لتقديم المعلومات إلى سلطات تطبيق القانون.

ويعتبر الفنتانيل مادة أفيونية اصطناعية ترتبط بزيادة مقلقة في الوفيات في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. وفي عام 2019، يُعتقد أن ما يقرب من 50000 شخص في الولايات المتحدة قد ماتوا من جرعات زائدة من المواد الأفيونية.

ويضع تجار الأدوية الفنتانيل في حبوب فيكودين أو زاناكس التي تباع بوصفة طبية، التي يتم شراؤها بعد ذلك بواسطة العملاء عن غير قصد.

اقرأ أيضًا: سناب شات تضيف تحديات بجوائز نقدية ضمن Spotlight

سناب شات تريد معالجة مشكلة الفنتانيل

تؤكد سناب شات أنها تتخذ المزيد من الإجراءات ضد التجار عبر منصتها. وتقول إن معدلات التطبيق قد زادت بأكثر من الضعف في النصف الأول من عام 2021. وإن أنظمتها اكتشفت بشكل استباقي مواد أكثر بنسبة 260 في المئة مما كانت عليه في السابق.

وتوضح أن ما يقرب من ثلثي المحتوى المرتبط بالمخدرات يتم اكتشافه بشكل استباقي من خلال أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتضيف أنها حسنت وقت استجابتها لطلبات تطبيق القانون بنسبة 85 في المئة سنويًا. ومع ذلك، تعترف بأنه لا يزال أمامها المزيد من العمل للقيام به.

بالإضافة إلى إزالة تجار المخدرات بشكل استباقي من منصتها. تشير سناب شات إلى بحث يوضح أن بعض المستخدمين غير مدركين لمدى خطورة الفنتانيل. وهو أمر تم تصميم بوابة Heads Up للتعامل معه.

وتقول المنصة إنها تروج للبوابة، بالإضافة إلى مخاطر الفنتانيل بشكل عام عبر مرشح جديد. وإنها تناقش أيضًا الأزمة في الحلقات القادمة من برنامجها الأصلي Good Luck America.

اقرأ أيضًا: سناب شات تسهل تتبع أعياد ميلاد الأصدقاء