استخدام ميزات ويندوز 11 في نظام ويندوز 10

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك لا تحتاج إلى الترقية إلى نظام ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت. وخاصة إذا كان حاسبك لا يفي بالمتطلبات اللازمة لتشغيل نظام التشغيل الجديد. ومع ذلك يمكنك استخدام بعض من أبرز ميزات نظام التشغيل الجديدة في نظام ويندوز 10 الحالي.

وعلى الرغم من أنك لن تحصل على المظهر الجمالي لنظام التشغيل الجديد دون ترقية كاملة. إلا انه يمكنك تنزيل بعض التطبيقات أو تعديل بعض إعدادات نظام التشغيل الحالي لاستخدام عناصر مثل تطبيقات أندرويد أو شريط المهام الجديد.

استخدام ميزات ويندوز 11 بدون الحاجة إلى الترقية

نقل قائمة ابدأ وشريط المهام إلى المنتصف

يأتي نظام ويندوز 11 بقائمة ابدأ وشريط مهام تم وضعهما في منتصف الشاشة بدلًا من الجهة اليسرى التقليدية. ونظرًا إلى أن نظامي التشغيل Chrome OS وmacOS  قد تبنوا هذا التصميم سابقًا فهناك الكثير من التطبيقات التي تتيح لك ذلك.

وأبرزها تطبيق يسمى StartIsBack والذي يأتي بالكثير من الميزات. ومخصص بشكل أساسي لضغط قائمة ابدأ، ولكن يوجد أيضًا خيار يتيح لك نقل شريط المهام وأيقوناته إلى منتصف الشاشة.

اقرأ ايضًا: كيفية إضافة رابط URL إلى ملفك في إنستاجرام

استخدم تطبيقات أندرويد

يتيح لك تطبيق Bluestacks المجاني استخدام تطبيقات أندرويد وخاصة تطبيقات الألعاب بسهولة في حاسب ويندوز 10 الخاص بك. وبمجرد تثبيت التطبيق في حاسبك يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

والبدء في تنزيل التطبيقات المرتبطة بحسابك مباشرةً من متجر جوجل بلاي كما لو كنت تستخدم إحدى أجهزة أو هواتف أندرويد الذكية.

الحصول على الأدوات المصغرة

لا تعتبر الأدوات المصغرة في نظام ويندوز 11 ثورية للغاية ومع ذلك إذا أردت استخدامها في نظامك الحالي. فيمكنك استخدام تطبيق Widget Launcher الذي يتيح لك تصميم عناصر واجهة المستخدم لتتناسب مع بقية أسلوب تصميم واجهتك.

ويتضمن التطبيق جميع الأدوات الأساسية من ساعات العالم إلى التقويمات. وهناك أيضًا أداة حاسبة وأداة موجز RSS للحصول على العناوين الرئيسية بسرعة.

تخطيط النوافذ في ويندوز 11

تعد ميزة Snap Layouts من أكثر الميزات التي قامت مايكروسوفت بتحسينها في نظام ويندوز 11. وتتيح لك الميزة تقسيم كل جزء من الشاشة بسهولة كما تريد. ويمكنك أيضًا إعداد مجموعات Snap بحيث يتم تشغيل نفس التطبيقات معًا في كل مرة.

ومن الناحية الفنية هناك ميزة تتيح لك تقسيم الشاشة إلى نصفين في نظام ويندوز 10. ومع ذلك إذا كنت تريد التخصيص أكثر فيمكنك استخدام تطبيق Aquasnap. والذي يتيح لك إعداد أكثر من نافذتين في وقت واحد.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت تعيد إصدار PC Health Check لنظام ويندوز 11