آبل تجلب ميزة Find My إلى AirPods Pro و AirPods Max

أصدرت شركة آبل تحديثًا للبرامج الثابتة لأجهزة AirPods Pro و AirPods Max التي تقدم خيارات جديدة للعثور على المنتجات الباهظة الثمن إذا صادفتها في غير مكانها.

ويتيح هذا البرنامج الجديد دعم Find My لأجهزة AirPods Pro و AirPods Max، الذي عرضته الشركة لأول مرة في شهر يونيو في WWDC.

وتم التعهد بهذه الإمكانيات لأول مرة لنظام iOS 15. ولم تصل حينها. ولكن لم تستغرق الشركة وقتًا طويلاً بعد ذلك لطرحها.

وباستخدام تطبيق Find My من آبل، كان من الممكن عرض الموقع الذي تم فيه إقران AirPods آخر مرة بجهاز آيفون أو تشغيل صوت لتسهيل عملية التنقيب. ولكن هذا التحديث الجديد يوسع هذه الوظيفة بشكل كبير.

ويمكنك الآن تنشيط Lost Mode والحصول على الملايين من أجهزة آيفون وآيباد وماك الأخرى التي تساعد في البحث في حالة فقدان AirPods Pro أو AirPods Max.

وإذا كانوا ضمن نطاق البلوتوث لجهاز آبل آخر، فإنه يتم تنبيهك إلى موقعها. وأضافت الشركة أيضًا واجهة مستخدم “البحث عن الأماكن المجاورة” مثل AirTags لتتبع مجموعة من AirPods Pro أو AirPods Max إذا كنت تعلم أنها قريبة من مكان ما.

ونظرًا لعدم وجود شريحة U1 داخل سماعات الأذن أو سماعات الرأس، فهي ليست دقيقة مثل AirTag. إذ لا ترى الأسهم توجهك نحوهم. ولكن المطالبات التي تظهر عبر الشاشة تعرض حالات مثل بعيد أو قريب أو هنا عندما تكون بالقرب منها.

اقرأ أيضًا: إغلاق خاصية ProMotion في آيفون 13 برو

آبل تسهل إيجاد AirPods Pro و AirPods Max

يمكنك الآن تلقي إشعار تلقائيًا إذا تركت AirPods في مكان ما. وتشرح صفحة الدعم الموجودة عبر شبكة Find My الميزات المتنوعة وكيفية عملها.

ولا تزال آبل لا تقدم أي طريقة مباشرة لتحديث البرامج الثابتة لـ AirPods. ويحدث هذا نوعًا ما بشكل عشوائي عندما تكون السماعات متصلة بجهاز آيفون. ولكن يمكنك التحقق من الإصدار الذي لديك لمعرفته إذا كان لديك أحدث الميزات:

انتقل إلى الإعدادات عبر جهاز آيفون أو آيباد.
اضغط على عام ومن ثم حول.
اختر AirPods، وهناك ترى حقل “إصدار البرنامج الثابت”.

التحديث الجديد الذي يوفر إمكانات Find My المحسنة هو الإصدار 4A400. بالنسبة إلى أجهزة AirPods العادية، فإنها لا تزال مقصورة على الوظائف الأساسية التي كانت موجودة من قبل.

اقرأ أيضًا: قسم الرعاية الصحية في آبل اعتمد على بيانات مضللة