جوجل تجلب المصادقة الثنائية لملايين المستخدمين

قالت شركة جوجل في تدوينة إنها تتيح المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين لما يصل إلى 150 مليون حساب إضافي بحلول نهاية هذا العام

وجاء ذلك بعد أن أعلنت الشركة في شهر مايو عن خطط لتمكين المصادقة الثنائية افتراضيًا لتمكين المزيد من الأمان للعديد من الحسابات.

وأشارت الشركة في عام 2018 إلى أن 10 في المئة من حساباتها النشطة تستخدم المصادقة الثنائية. وكانت تدفع الناس وتحثهم وتشجعهم على تمكين الإعداد منذ ذلك الحين.

ويتطلب جانب آخر من الجهد أن يقوم أكثر من مليوني صانع محتوى عبر يوتيوب بتشغيل المصادقة الثنائية لحماية القنوات.

وتقول عملاقة البحث إنها دخلت في شراكة مع مؤسسات لمنح أكثر من 10000 مفتاح أمان للأجهزة كل عام. وساعد دفعها في جعل التكنولوجيا متاحة بسهولة عبر هاتفك سواء كنت تستخدم أندرويد أو آيفون.

كما أن الأداة التي تساعد المستخدمين أيضًا في الحفاظ على أمان الحسابات هي استخدام مدير كلمات المرور. وتقول الشركة الآن إنها تتحقق من أكثر من مليار كلمة مرور يوميًا عبر مديرها المدمج في متصفح جوجل كروم وأندرويد وتطبيقها الرسمي.

ويتوفر مدير كلمات المرور أيضًا عبر نظام التشغيل iOS، حيث يمكن لمتصفح جوجل كروم ملء عمليات تسجيل الدخول تلقائيًا للتطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضًا: طرق لعمل نسخة احتياطية من تطبيق المصادقة

جوجل تذكرك بإعداد مدير الحساب غير النشط

تقول الشركة إنها تساعدك قريبًا في إنشاء كلمات مرور لتطبيقات أخرى، مما يجعل الأمور أكثر وضوحًا. وتتمكن قريبًا أيضًا من رؤية جميع كلمات المرور المحفوظة مباشرةً من قائمة تطبيقات الشركة.

وتسلط جوجل الضوء على مدير الحساب غير النشط. وهذه مجموعة من القرارات التي يجب اتخاذها بشأن ما يحدث لحسابك إذا قررت التوقف عن استخدامه أو لم تعد موجودًا وقادرًا على اتخاذ تلك القرارات.

وأضافت الشركة هذه الميزة في 2013 بحيث يمكنك تعيين فترة مهلة لحسابك بين 3 و 18 شهرًا من عدم الاستخدام. وذلك قبل أن تصبح بروتوكولات مدير الحساب غير النشط سارية المفعول.

وفي حالة قيامك بتبديل الحسابات أو نسيان معلومات تسجيل الدخول، ترسل الشركة بريدًا إلكترونيًا قبل شهر من الوصول إلى الحد الأقصى.

وفي هذه المرحلة، يمكنك اختيار حذف معلوماتك أو إعادة توجيهها إلى أي جهات اتصال موثوقة تريد التعامل معها نيابة عنك.

وتشير تدوينة جوجل إلى أن الحساب غير النشط أدى إلى هجوم Colonial Pipeline الضخم في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: الوصول إلى حسابك عند فقدان تطبيق المصادقة الثنائية