أخبار الإنترنت

جيب تعلن عن جراند شيروكي الهجينة العاملة بالكهرباء

كشفت شركة جيب عن سيارة جراند شيروكي 4xe لعام 2022، وهي أول نسخة هجينة تعمل بالكهرباء من السيارة الأكثر مبيعاً لدى شركة صناعة السيارات. وهذه هي ثاني سيارة جيب تحصل على نسخة كهربائية، بعد رانجلر 4xe الهجينة لعام 2021 التي تم إصدارها العام الماضي.

وأعلنت الشركة أيضًا عن نسخة للطرق الوعرة من جراند شيروكي، تريل هوك Trailhawk، التي تأتي أيضًا بمحرك هجين.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة لا تعلن عن نسخة كهربائية خالصة من جراند شيروكي، ولا تبيع أي سيارات تعمل بالبطاريات الكهربائية.

وأعلنت شركة صناعة السيارات مؤخرًا أنها تطلق إصدارات عديمة الانبعاثات لجميع مركباتها بحلول عام 2025، جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الهجينة.

ويقدر أن جراند شيروكي 4xe تحصل على 40 كيلومتر من المدى الكهربائي بالكامل لنطاق قيادة إجمالي يزيد عن 708 كيلومترات.

وتقول الشركة إن نظام الدفع الهجين الإضافي يشتمل على محركين كهربائيين أحدهما في المقدمة والآخر بدلاً من محول عزم الدوران في ناقل الحركة، مع حزمة بطارية بقوة 14.0 كيلو واط في الساعة، ومحرك توربو سعة 2.0 لتر، ومحرك رباعي الأسطوانات، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وبشكل عام، يوفر نظام السيارة 375 حصانًا (280 كيلو واط) و 637 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويمكن للسائقين تكييف الطاقة الناتجة لتناسب وضع قيادتهم على أفضل وجه. وهناك ثلاث أوضاع للاختيار من بينها: الهجين، الذي يمزج عزم الدوران من المحرك الكهربائي ومحرك الوقود. والكهرباء، الذي يعمل بالطاقة الكهربائية عديمة الانبعاثات حتى نفاد البطارية. و eSave، الذي يعطي الأولوية للمحرك، مما يوفر شحن البطارية للاستخدام لاحقًا.

كما يمكن للمالكين مراقبة النظام الهجين من خلال شاشة المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى مقدار القوة الناتجة عن الكبح المتجدد.

اقرأ أيضًا: Jeep Magneto .. سيارة رانجلر كهربائية

جيب جراند شيروكي 4xe البديل الهجين الثاني للشركة

يمكن تعديل الاسترجاع للمستويات الدنيا والقصوى ليناسب أنماط القيادة ومقدار القوة التي تخلقها. كما يمكن للسائقين أيضًا جدولة أوقات الشحن للاستفادة من معدلات الكهرباء المنخفضة وعرض سجل قيادتهم مع تفاصيل استخدام الكهرباء والوقود.

ويشتمل نظام 4xe في جراند شيروكي أيضًا على شيء يسمى وحدة الشحن المزدوجة المدمجة ICDM التي تجمع بين شاحن بطارية ومحول DC في وحدة واحدة ووحدة عاكس الطاقة PIM التي يتم تقليل حجمها. ويتم تثبيتها تحت السيارة ومحمية بدروع فولاذية.

وتدعي الشركة أن الأجهزة الإلكترونية الخاصة بها محكمة الإغلاق ومقاومة للماء. وتقول جيب إن جراند شيروكي 4xe قادرة على تصريف المياه حتى 24 إنش.

وكانت الشركة، وهي علامة تجارية أمريكية شهيرة، بطيئة في تبني تكنولوجيا السيارات الكهربائية مقارنة بمنافسيها.

اقرأ أيضًا: Jeep تخطط لتركيب شواحن كهربائية عبر الطرق الوعرة

زر الذهاب إلى الأعلى