نصائح تكنولوجية

إصلاح مشكلة السحب والإفلات في ويندوز 11

يأتي إصدار نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت بالعديد من التغييرات التي تميزه عن الإصدارات السابقة. ولكن هناك بعض التغييرات التي لم تجد ترحيبًا من المستخدمين، خاصةً في شريط المهام.

مشكلة شريط المهام في ويندوز 11

شهد شريط المهام الذي يمتد على طول الجزء السفلي من الشاشة بعضًا من أكبر التغييرات. والأكثر إثارة للجدل في الإصدار الجديد حيث، لم يعد المستخدمين قادرين على سحب الملفات وإفلاتها عبر أيقونات التطبيقات المثبتة ضمن شريط المهام.

ويعتبر هذا الأمر تغيير كبير عما كان عليه الوضع سابقًا في إصدار ويندوز 10 والإصدارات السابقة الأخرى. وذلك لأن ميزة السحب والإفلات كانت طريقة سهلة لفتح الملفات بسرعة في التطبيق الذي تختاره. وقد وجد قرار الشركة بحذف هذه الميزة في الإصدار الجديد اعتراضًا من الكثيرين.

نتيجة لذلك يبدو أن الشركة في طريقها لإرجاع هذه الميزة مرة أخرى. وذلك وفقًا لتقرير جديد من أحد الحسابات في تويتر. التي تهتم بشكل خاص بالكشف عن كل ما هو جديد في إصدار ويندوز 11 ومنتجات الشركة الأخرى.

وقد شارك الحساب مقطع فيديو يوضح أن الشركة في طريقها لدعم ميزة سحب الملفات وإفلاتها عبر التطبيقات الموجودة ضمن شريط المهام في ويندوز 11. ومع ذلك ليس من المتوقع أن نراها عند وقت الإطلاق الرسمي. وبدلًا من ذلك قد تأتي مع إحدى التحديثات اللاحقة.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت تحسن تجربة اللعب في ويندوز 11

مايكروسوفت تستمع إلى آراء المستخدمين

وفقًا للعديد من المراقبين فإن تراجع الشركة عن حذف وظيفة السحب والإفلات في شريط المهام يعني أن مايكروسوفت قد أخذت آراء المستخدمين الذي استخدموا الإصدار التجريبي على محمل الجد. وهو ما يعتبر أمر جيد ومرحب به.

وهذا أحد الأسباب التي جعلت الشركة تسمح بتنزيل وتجربة الإصدار الجديد بشكل سهل نسبيًا. حيث ساعدها هذا الأمر في تحديد الأخطاء والمشاكل مع نظام التشغيل قبل إطلاقه رسميًا. وذلك مع تقديم المستخدمين ملاحظات حول أي مشكلات يواجهونها.

كما أنها تعتبر فرصة للشركة لمعرفة الميزات أو العناصر الجديدة في ويندوز 11. التي تجد ترحيب أو اعتراض من المستهلكين قبل اعتمادها رسميًا.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت تعيد إصدار PC Health Check لنظام ويندوز 11

زر الذهاب إلى الأعلى