أفضل محركات البحث العكسي عن الصور

تتضمن محركات البحث الحديثة وظيفة البحث العكسي عن الصور التي تشبه البحث العادي. ولكن بدلاً من كتابة استفسار يمكنك تحميل صورة.

وبالرغم من أن محرك بحث جوجل يعتبر الرائد في هذا المجال. ولكن هناك الكثير من المحركات البديلة التي تقدم نتائج أكثر شمولًا وتخصيصًا لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.

أفضل محركات البحث العكسي عن الصور

محرك بحث Bing Visual

من أفضل محركات البحث العكسي عن الصور حيث يقدم لك العديد من الميزات وطرقًا جديدة للبحث. ويتيح لك تحميل صورة من حاسبك أو الهاتف أو لصق عنوان URL للصورة أو التقاط صورة بالكاميرا أو البحث عن صورة عادية ومن ثم استخدامها كأساس للبحث العكسي.

ويأتي محرك البحث التابع لشركة مايكروسوفت بمجموعة أدوات وخيارات أكثر تميزًا من محرك بحث جوجل. مثل الاقتصاص التلقائي للصورة ومعلومات عن الصورة والتعرف على صورة تتضمن كلمات وتحويلها مباشرة إلى نص ونسخه.

محرك بحث IDQB

محرك البحث IDQB موجه بشكل خاص للمهتمين بالتصميم المرئي أو الرسوم المتحركة. حيث يتخذ نهجًا مختلفًا قليلاً عند استخدامه للبحث العكسي عن الصور. وذلك من خلال التركيز عند البحث في مواقع الرسوم المتحركة أو الأنمي بشكل خاص.

محرك بحث Getty Images

يحتوي محرك البحث Getty Images على صور أصلية لمختلف المجالات والفئات. وجميع الصور التي تجدها خالية من حقوق الملكية للاستخدامات الإبداعية. وكل ما عليك فعله هو النقر على الصورة التي تريدها من نتائج البحث ويمكنك شراء حقوقها لاستخدامها في مشاريعك.

اقرأ ايضًا: كيفية البحث عن مصدر الصورة عبر الهواتف

محرك بحث Prepostseo

يختلف البحث العكسي عن الصور في محرك Prepostseo قليلاً عن بحث جوجل أو أي محرك آخر. وبدلًا من كتابة كلمة مفتاحية للصورة التي البحث عنها يجب عليك تحميل صورة محفوظة سابقًا في حاسبك أو هاتفك. أو لصق رابط URL للصورة.

ويحتوي الموقع على الميزات الأساسية الموجودة في محركات البحث الأخرى. وقد أضاف وظائف إضافية تتيح لك تصفية عمليات البحث عن الصور.

اقرأ أيضًا: جوجل تتراجع عن تقديم الخدمات المصرفية عبر Plex

محرك بحث بنترست

إذا كنت من مستخدمي منصة بنترست فيمكنك استخدام أداة البحث العكسي عن الصور للبحث عن الصور المتعلقة بالصورة الحالية. وذلك من خلال الضغط على الزر الموجود في أسفل الجهة اليسرى من الصورة.

اقرأ ايضًا: كيف تقوم بالبحث العكسي عن الصور في متصفح كروم ولماذا؟