أجهزة محمولة

مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Duo 2

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن جهاز Surface Duo 2 الجديد، وهو محاولتها الثانية لهاتف قابل للطي يعمل بنظام أندرويد.

ويحتفظ Surface Duo 2 بالتصميم الجذاب لنموذج الجيل الأول. ولكن يعالج على وجه التحديد العديد من الشكاوى. وهذه المرة، تضع الشركة كاميرا فعلية، ويدعم 5G، باستخدام معالج حالي، وتطرح شاشات أكبر.

ويحتوي Surface Duo 2، المتوفر بنفس اللون الأبيض مثل الجيل الأول بالإضافة إلى خيار أسود جديد، على شاشتين من نوع OLED بقياس 5.8 إنشات وبدقة 1344×1892 بكسل متصلتين بمفصل يسمح لك بفتحه مثل كتاب أو تثبيته مثل الخيمة.

وهذا نهج مختلف بشكل ملحوظ عما تفعله سامسونج بهواتفها القابلة للطي، التي تحتوي على شاشة كبيرة واحدة يتم طيها في المنتصف.

ويبلغ قياس الشاشتين معًا 8.3 إنشات قطريًا، وكلاهما يتميز بمعدل تحديث أسرع يبلغ 90 هرتز. ويسمح منحنى طفيف عبر الشاشة بمشاهدتها عند إغلاق Surface Duo 2. ويعرض لك الوقت والإشعارات الفائتة. وتم تغطية الشاشات بزجاج كورنينج.

ويوجد داخل نصف الجهاز معالج Snapdragon 888، مما يمثل ترقية مهمة بالمقارنة مع شريحة Snapdragon 855 التي كانت موجودة في الإصدار الأول. 

كما أنه يدعم اتصال 5G، وهو ترقية أخرى بالمقارنة مع 4G التي كانت في أول جهاز. وتقول الشركة إنه أنحف جهاز 5G في السوق.

وتتضمن ترقيات الأجهزة الأخرى NFC. ولكن لا يوجد شحن لاسلكي. ولم تحدد الشركة حجم البطارية. ولكن تدعي أن بأنها تعمل طوال اليوم.

وكان Surface Duo الأصلي محملاً بكاميرا واحدة فوق الشاشة اليمنى، وهذه المرة، قامت الشركة بتثبيت نظام من ثلاث كاميرات على الجزء الخارجي من Surface Duo 2، مع عدسة قياسية واسعة وعدسة واسعة للغاية وعدسة مقربة.

مايكروسوفت تطلق هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

تتميز جميع الكاميرات الثلاث بدقة 12 ميجابكسل، كما تتميز العدسة الواسعة والمقربة أيضًا بميزة التثبيت البصري للصورة.

ومثل Surface Duo السابق، يدعم Surface Duo 2 الإدخال بالقلم Surface Slim Pen 2. ويمكنك لصق قلم Surface Slim Pen 2 الجديد مغناطيسيًا بالجزء الخارجي من Surface Duo 2. وذلك لإبقائه معك أثناء التنقل، ويتم شحنه أثناء وجوده هناك.

ويتمثل العرض الرئيسي لخط منتجات Surface Duo في الإنتاجية، نظرًا لأنهما في الأساس هاتفان ذكيان قياسيان متصلان بمفصل.

وهذا لم يتغير هذا العام. وتقول الشركة إنها توصلت إلى مزيد من التحسينات لمشاركة المعلومات بين الشاشتين ونشر تطبيق واحد عبرهما.

وتقول الشركة إن 150 لعبة، بما في ذلك Asphalt Legends 9 و Modern Combat 5 و Dungeon Hunter 5، تم تحسينها لاستخدام شاشة واحدة كذراع تحكم أثناء عرض اللعبة نفسها عبر الشاشة الأخرى.

ويتاح جهاز Surface Duo 2 الجديد بدءًا من 21 أكتوبر مقابل 1499.99 دولار.

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار جهاز Surface مناسب لاستخدامك

زر الذهاب إلى الأعلى