أخبار الإنترنت

أمازون تعلن عن جهاز كيندل الجديد Paperwhite

أعلنت شركة أمازون عن تحديث جديد لجهاز كيندل Kindle Paperwhite لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، حيث أضافت شاشة E-Ink أكبر بقياس 6.8 إنشات تكون أكثر إشراقًا ولديها درجة حرارة ألوان قابلة للتعديل وشحن USB-C ومعالج أسرع وأسابيع أخرى في عمر البطارية.

ويعد Kindle Paperwhite الحالي أفضل قارئ إلكتروني للشركة منذ إصداره قبل ما يقرب من ثلاث سنوات. ويتشابه تصميم النموذج الجديد مع تصميم القديم من خلال إضاءة خلفية مدمجة ودقة 300 بكسل لكل إنش للحصول على نص واضح ومقاومة للماء IPX8.

ومع ذلك، فإن النموذج الجديد يتطلع إلى التحسين في كل جانب من جوانب القارئ الإلكتروني تقريبًا. وتم تعزيز البطارية من 6 أسابيع إلى ما يقرب من 10 أسابيع من الشحن لمرة واحدة. وأصبح الشحن أسرع بفضل USB-C، ويمكن للجهاز الشحن بالكامل في نحو ساعتين ونصف.

اقرأ أيضًا: Ring Alarm Pro من أمازون يجمع بين نظام أمان مع جهاز توجيه

وهناك SoC جديد، الذي (جنبًا إلى جنب مع تحسينات البرامج) تقول أمازون إنه يقدم تحسنًا بنسبة 20 في المئة في الأداء.

ووصلت تقنية تغيير درجة حرارة اللون للقراءة في الليل التي وفرتها الشركة لأول مرة في Kindle Oasis لعام 2019 إلى Kindle Paperwhite.

ومع ذلك، فإن التغيير الأكثر وضوحًا هو الشاشة الأكبر، التي انتقلت من 6 إنشات إلى شاشة بحجم 6.8 إنشات.

ولا تزال أمازون تحافظ على نفس كثافة 300 بكسل لكل إنش. لذلك يبدو النص واضحًا تمامًا على الرغم من الشاشة الأكبر.

اقرأ أيضًا: أمازون تصلح واجهة المستخدم لأجهزة Kindle

Kindle Paperwhite من أمازون يضيف شاشة أكبر

من أجل تحقيق هذا الحد الأدنى من الزيادة في الحجم، قامت الشركة بتقليص الحواف عبر جهاز Kindle Paperwhite الجديد.

وتعرض نماذج Kindle Paperwhite الجديدة أيضًا واجهة مستخدم كيندل المحدثة التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق في شهر سبتمبر.

وعند الإطلاق، تقدم واجهة المستخدم قائمة إعدادات جديدة على غرار الهاتف الذكي وشريط قائمة جديد أسفل الشاشة الرئيسية.

وتم التخطيط لتحديث إضافي في وقت لاحق من العام من شأنه أن يقوم بتحديث الشاشة الرئيسية وقوائم المكتبة بشكل أكبر مع واجهات أكثر قابلية للتمرير.

بالإضافة إلى ذلك تقدم أمازون نظام تسجيل دخول جديد مع Kindle Paperwhite الجديد. الذي يضيف خيار تسجيل الدخول باستخدام تطبيق كيندل عبر الهاتف الذكي بدلاً من استخدام لوحة مفاتيح كيندل الموجودة على الجهاز.

وللمرة الأولى، تقدم الشركة أيضًا إصدارًا مطورًا أعلى سعرًا من Kindle Paperwhite جنبًا إلى جنب مع النموذج الأساسي يسمى Kindle Paperwhite Signature Edition، المطابق للإصدار القياسي، مع ثلاث اختلافات.

أولاً، يضيف الشحن اللاسلكي Qi لتسهيل إعادة الشحن. ثانيًا، يوفر مساحة تخزين تبلغ 32 جيجابايت مقارنة بـ 8 جيجابايت في النموذج القياسي. ثالثًا، يوفر مستشعر الضوء الذي يتم ضبطه تلقائيًا والذي عرضته أمازون سابقًا عبر Kindle Oasis.

ويبلغ سعر Kindle Paperwhite الجديد 139 دولار. بينما يبلغ سعر Kindle Paperwhite Signature Edition نحو 189 دولار. وهذه الأسعار خاصة بالنماذج المدعومة بالإعلانات. وللحصول على الجهاز دون إعلانات تضيف الشركة 20 دولار إلى السعر.

وتبيع أمازون أيضًا إصدار Kindle Paperwhite Kids مقابل 159 دولار، الذي يتضمن الجهاز مع حافظة مناسبة للأطفال واشتراك لمدة سنة في Amazon Kids Plus وبرنامج استبدال ممتد لمدة عامين.

اقرأ أيضًا: أمازون تستعد لإصدار جهاز Kindle Paperwhite قريبًا

زر الذهاب إلى الأعلى