مايكروسوفت تعلن عن Surface Laptop Studio

أعلنت شركة مايكروسوفت عن جهاز Surface Laptop Studio، الذي خلف خط Surface Book لأجهزة الحاسب المحمولة القوية.

وقالت الشركة: يعد Surface Laptop Studio أقوى جهاز صنعناه. إنه تتويج لسنوات من ابتكار Surface عبر المفصل والشاشة والسيليكون وغير ذلك ويجمع أفضل ما في تراث Surface معًا في جهاز واحد قوي.

ويقدم الجهاز الجديد إعادة تصميم كاملة للحاسب المحمول الرائد من الشركة، متخليًا عن الشاشة القابلة للإزالة لصالح شاشة تتقدم للأمام لتحويله من حاسب محمول إلى جهاز لوحي (أو ما تسميه الشركة وضع الاستوديو).

ويتمثل التغيير الفوري والأكثر وضوحًا على جهاز Surface Book التالي في الشاشة والمفصل. وتدعم شاشة PixelSense بقياس 14.4 إنشًا ودقة 2400×1600 بكسل معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز و Dolby Vision.

وتستخدم الشركة مفصل ديناميكي مرن جديد تقول إنه متين ويسمح لهذا الحاسب المحمول بالانتقال بين أوضاع تشبه إلى حد كبير Surface Studio الأكبر. ويدعم Surface Laptop Studio ثلاثة أوضاع: الحاسب المحمول والمسرح والاستوديو.

ويقوم وضع الحاسب المحمول بترتيب الشاشة تمامًا مثل أي حاسب محمول عادي مع لوحة مفاتيح كاملة ولوحة لمس جديدة مع تقنية Haptic.

ويمكنك عبر وضع المسرح سحب الشاشة للأمام إلى زاوية مصممة للألعاب أو البث أو التقديم. ويغطي هذا لوحة المفاتيح، وتكون الزاوية أكثر ملاءمة لمشاهدة نتفليكس أو ممارسة الألعاب أو لمس الشاشة أو استخدام Surface Slim Pen 2 الجديد للكتابة بالحبر الرقمي.

وجرى تصميم وضع الاستوديو للكتابة والرسم وأي شيء إبداعي آخر. وتتجنب مايكروسوفت تسمية “وضع الجهاز اللوحي”، حيث إن Surface Laptop Studio ليس خفيف الوزن حيث يبلغ نحو 1.8 كيلو جرام، ويبلغ سمكه 0.7 إنش.

Surface Laptop Studio حاسب مايكروسوفت الرائد

على عكس Surface Book، نقلت الشركة غالبية المكونات إلى قاعدة Surface Laptop Studio. ويساعد ذلك في متانة الحاسب المحمول. وتحتوي القاعدة أيضًا على Surface Slim Pen 2، الذي يباع بشكل منفصل.

وتتوفر معالجات Intel Core i5 أو Core i7 رباعية النوى من الجيل الحادي عشر لتشغيل Surface Laptop Studio.

ويأتي نموذج Core i5 مع رسومات Intel Iris Xe. بينما تشمل نماذج Core i7 من وحدة معالجة الرسومات RTX 3050 Ti من من إنفيديا مع 4 جيجابايت من VRAM.

وتكون هناك خيارات بين 16 جيجابايت و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 2 تيرابايت من تخزين SSD القابل للإزالة.

وابتعدت مايكروسوفت تقليديًا عن الترويج لـ Surface Book كجهاز حاسب محمول كامل للألعاب. ولكن الشركة تميل إلى هذه الفكرة مع Surface Laptop Studio.

ومثل Surface Pro 8، تنتقل الشركة إلى Thunderbolt 4 عبر Surface Laptop Studio. ويكون هناك منفذا USB 4 مع Thunderbolt 4 ومنفذ شحن Surface Connect المعتاد ومنفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 ميليمتر.

ويعني دعم Thunderbolt أنه يمكنك توصيل Surface Laptop Studio بشاشات 4K متعددة أو استخدام وحدة تخزين خارجية عالية السرعة أو حتى استخدام GPU خارجية لتحويل هذا الجهاز إلى حاسب ألعاب كامل.

وتستخدم مايكروسوفت أيضًا لوحة لمس زجاجية دقيقة مع ردود فعل لمسية عبر Surface Laptop Studio. وذلك بالرغم من عدم وضوح كيفية عمل ردود الفعل اللمسية على الفور.

وتقول الشركة إن Surface Laptop Studio يكون متاحًا في الخامس من أكتوبر بسعر يبدأ من 1600 دولار. في أول ظهور لنظام ويندوز 11.

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار جهاز Surface مناسب لاستخدامك