لا حاجة لإغلاق حواسب ماك أبدًا

يحتاج أي مستخدم لإغلاق جهاز الحاسب الشخصي الخاص به عندما يفرغ من عمله اليومي. وبالرغم من أن جميع المستخدمين معتادين على استخدام إغلاق الجهاز بشكل كامل عبر خيار Shutdown إلا أن حواسب ماك بوك قد لا تحتاج ذلك.

ويختلف روتين إغلاق الحاسب الشخصي بين حواسب ويندوز وماك إلى حد كبير. حيث إن مستخدمي حواسب ويندوز سواء كانت محمولة أو مكتبية يميلون إلى إغلاق الجهاز عبر وضع Shutdown في نهاية اليوم.

لكن حواسب ماك من ناحية أخرى لا تحتاج لذلك، حيث إنها تعمل بشكل ممتاز عند إدخالها في وضع السبات Sleep Mode بدلًا من الإغلاق الكامل.

اقرأ أيضًا: إصلاح أشهر المشاكل في نظام ماك

وعندما يقوم المستخدم بإغلاق حاسب ماك الخاص به يكون بإمكانه الاختيار بين Sleep Mode و Shutdown عمومًا. لكن عند اختيار وضع السبات يتم نقل الحاسب تلقائيًا إلى وضع يعرف باسم Power Nap. وهو ما يعني أن الحاسب سيعمل تلقائيأ على أوقات متفرقة أثناء إغلاقه وذلك لمزامنة البيانات.

وذلك حيث إن الماك سيعمل تلقائيًا أثناء كونه في وضع السبات على تحديث البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال، والملاحظات، وكذلك مستندات آيكلاود والصور. وبالتالي فعند فتحه مرة أخرى سيجد المستخدم أن جميع البيانات محدثة.

وما يميز وضع السبات عمومًا في حواسب ماك بوك أنها تسمح لخاصية Find My في الاستمرار بالعمل. لذلك فإن ضاع الحاسب أو تمت سرقته يمكن إيجاده وتحديد موقعه.

اقرأ أيضًا: إظهار الملفات المخفية في حاسب ماك بسهولة

لا حاجة لإغلاق حواسب ماك أبدًا

عند استخدام وضع Sleep بدلًا من إغلاق الجهاز بشكل كامل فهو نظريًا يستمر في العمل لكن بشكل آمن على البطارية والمكونات الداخلية.

وفي حالة أن الجهاز مضبوط على وضع الثبات ومتصل بالبطارية في نفس الوقت فإن هذا سيسمح له أيضًا بتحميل وتنصيب تحديثات النظام وكذلك تحديث خواص ميزة Spotlight إلى جانب حفظ النسخ الاحتياطية أيضًا.

ويمكن ضبط حواسبماك بوك على الدخول إلى وضع السبات تلقائيًا بعد فترة محددة من عدم استخدام النظام، وذلك من خلال إعدادات البطارية ضمن إعدادات النظام، وتحديدًا من خلال خاصية الجدولة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على قائمة آبل العلوية
  2. توجه إلى إعدادات النظام
  3. توجه إلى إعدادات البطارية
  4. وأخيرًا اذهب إلى خيارات الجدولة Schedule 

لا حاجة لإغلاق حواسيب ماك بوك أبدًا

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام الأوامر السريعة في نظام ماك

ويُذكر أن حواسب ماك بوك المحمولة وحتى حواسب iMac المكتبية تستهلك طاقة قليلة جدًا عندما تكون في وضع السبات Sleep Mode. لذلك ينصح بوضعها على هذا الوضع بدلًا من تركها مفتوحة. أو ضبط الإعداد التلقائي السابق ذكره.

متى يتم استخدام وضع Shutdown

نظرًا لكل ما سبق ذكره، لا حاجة لاستخدام وضع Shutdown أبدًا. إلا في حالة أنك ستبتعد عن جهازك لفترة طويلة جدًا تصل إلى أسبوعين أو ثلاثة وهذا إن أردت ذلك، لكن حتى لو تركته على وضع Sleep Mode لكل هذه الفترة فلن تحصل مشكلة.

وعمومًا يجب ترك الجهاز على نسبة بطارية 50% في حالة تركه لفترة طويلة حسبما أوضحت آبل عبر موقعها. وببساطة يمكن إغلاق الجهاز عبر وضع Shutdown مباشرةً من خلال خيار Shutdown ضمن قائمة آبل العلوية.

اقرأ أيضًا: 4 طرق لنسخ الملفات الكبيرة من الهاتف إلى الحاسب

لا حاجة لإغلاق حواسيب ماك بوك أبدًا