جوجل تطور هاتف ثاني قابل للطي

يبدو أن شركة جوجل تختبر داخليًا هاتفًا ذكيًا ثانيًا قابلاً للطي من فئة بيكسل، ويقال إن الجهاز قيد التطوير بالاسم الرمزي Jumbojack، المشار إليه في إصدار منتصف الدورة القادم من أندرويد 12 المسمى أندرويد 12.1.

وهذا هو أحدث اسم رمزي لجهاز قابل للطي من عملاقة البحث، بعد تقارير عن جهاز آخر يسمى Passport. الذي ظهرت حوله أول معلومات حقيقية في العام الماضي.

ولا يعرف الكثير عن الشكل الذي يمكن أن يتخذه Jumbojack. ولكن التقارير توضح أنه يحتوي على شاشتين، إحداهما يتم إلغاء تنشيطها عند طي الجهاز.

ويشير ذلك إلى تصميم مشابه لتصميم الأجهزة القابلة للطي من سامسونج، التي تجمع بين شاشة خارجية صغيرة وشاشة داخلية أكبر قابلة للطي. ومع ذلك، لا توجد معلومات حول أحجام الشاشات أو المواصفات الداخلية.

وهناك تكهنات بأن الاسم الرمزي لـ Jumbojack يمكن أن يكون إشارة إلى Jumbo Jack cheeseburger من Jack in the Box، مما يعني ضمنيًا أن الهاتف سوف يطوى بأسلوب الهامبرغر مثل Galaxy Z Flip بدلاً من أسلوب الهوت دوج مثل Galaxy Z Fold.

وعلى عكس Passport، الذي أفاد المسرب الموثوق به إيفان بلاس أنه لا يزال من المقرر إطلاقه قبل نهاية العام، ليس هناك ما يشير إلى موعد أو حتى ما إذا كان Jumbojack قد يشهد إصدارًا تجاريًا.

وهناك العديد من الأمثلة على استخدام Jumbojack كجهاز اختبار حيث كان الجهاز الوحيد القابل للطي الذي يعمل بنظام أندرويد 12.

على سبيل المثال، استخدمته الشركة لاختبار إضافة الوضع أو الحالة إلى واجهات برمجة تطبيقات أندرويد مثل “مفتوح” و “مغلق” و “نصف مفتوح” و “مقلوب”.

وأحد التفسيرات هو أن Jumbojack هو مجرد جهاز اختبار داخلي. ولكن جوجل تشير إليه صراحةً باسم Pixel.

اقرأ أيضًا: بروتوكول RCS من جوجل يستبدل رسائل SMS

جوجل لديها جهاز ثاني قابل للطي باسم Jumbojack

يتضمن Jumbojack على ما يبدو بعض التعديلات على أندرويد 12. التي لن يتم تقديمها إلى الأجهزة القابلة للطي الأخرى حتى إصدار أندرويد 12.1.

وبشكل أكثر تحديدًا، يتعامل جهاز بيكسل الثاني القابل للطي مع تقسيم الشاشة بطريقة جديدة. على الأرجح أقرب إلى العمل الذي قامت به سامسونج في الأجهزة القابلة للطي.

بالإضافة إلى ذلك يشير وجوده إلى أن جوجل أكثر جدية بشأن الأجهزة القابلة للطي أثناء استعدادها لطرح أول منافس رائد حقيقي لها مع بيكسل 6.

اقرأ أيضًا: جوجل تخطط لإضافة قنوات مجانية إلى Google TV