نصائح تكنولوجية

الوصول السريع إلى التطبيقات في Galaxy Z Fold 3

يأتي هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 3 بالعديد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم. ومن ضمن هذه الميزات ميزة تُسمى لوحة الحافة Edge Panel المعاد تصميمها التي تم تضمينها لتحسين الإنتاجية.

وتوفر هذه الميزة وصولاً سريعًا إلى التطبيقات والأدوات المفضلة التي تستخدمها باستمرار. والتي تساعد المستخدم في الحصول على أقصى فائدة من هاتفه القابل للطي.

تثبيت لوحة الحافة في Galaxy Z Fold 3

يتم تثبيت لوحة الحافة على الجانب الأيمن في شاشة الهاتف القابل للطي بشكل افتراضي ضمن الإعداد الأولي للهاتف، وإذا لم يكن الأمر كذلك فإليك كيفية تثبيتها وتخصيصها.

  • افتح تطبيق الإعدادات في هاتف Galaxy Z Fold 3.
  • اضغط على خيار العرض ومن ثم قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على خيار لوحات الحافة.
  • إذا لم يتم تفعيل اللوحة افتراضيًا فقم بتبديل الزر الذي بجواره في أعلى الشاشة إلى وضع التشغيل.

  • اضغط على خيار Handle ومن ثم حدد خيار مكان وضعها على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة.
  • بالرجوع إلى Handle تجد بعض خيارات التخصيص. التي تتضمن اختيار اللون بالإضافة إلى ضبط حجمها وشفافيتها.

الوصول السريع إلى التطبيقات في Galaxy Z Fold 3

اقرأ ايضًا: إصلاح هاتف Galaxy Z Fold 3 أصبح صعبًا

وفي شاشة إعدادات لوحة الحافة يمكنك أيضًا اختيار اللوحات التي تريد تنشيطها عند فتح اللوحة. وتمنحك سامسونج تسع لوحات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

وتشمل الخيارات لوحة خاصة بالتطبيقات والتحديد الذكي والرسائل المباشرة وجهات الاتصال وغيرها.

وتقدم لك كل لوحة مجموعة مختلفة من الاختصارات أو الأدوات لمساعدتك في إنجاز المهام بشكل أسرع. ويمكنك تعديلها من خلال الحذف والإضافة بحسب رغبتك.

وإذا اخترت لوحة التطبيقات فإن هذا يؤدي إلى تعطيل لوحة الحافة. ويضع شريطًا من تطبيقاتك المفضلة على طول الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة.

وبشكل عام تساعدك أي لوحة تختارها بشكل كبير في الوصول إلى تطبيقاتك بشكل سريع وتحسين إنتاجيتك. وتعزيز تجربة استخدامك لأحد أفضل الهواتف القابل للطي حتى الآن.

جدير بالذكر أنه من بين الميزات الجديدة في واجهة المستخدم One UI 3.1.1 الخاصة بالهواتف القابلة للطي لشركة سامسونج. هي ميزة Device Care التي كانت خاصة لأجهزة جالاكسي اللوحية. والهدف منها هو حماية بطارية الهواتف القابلة للطي على المدى الطويل من خلال منع إعادة شحن البطارية بنسبة تتجاوز 85 في المئة.

اقرأ ايضًا: مراجعة شاملة لهاتف Galaxy Z Fold 3 القابل للطي

زر الذهاب إلى الأعلى