أخبار الإنترنت

تيسلا تعمل على تحسين سمعتها في الصين

أشاد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بصانعي السيارات الصينيين، واصفًا إياهم بأنهم الأكثر تنافسية في العالم، وذلك خلال مجموعة أسئلة وأجوبة مسجلة مسبقًا في المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة، الذي تستضيفه مقاطعة هاينان الصينية.

وكان ماسك مجاملًا للغاية للأمة التي تعتبر أمرًا ضروريًا لشركته للسيارات الكهربائية. وتأتي التعليقات في الوقت الذي تحاول فيه الشركة تحسين سمعتها في الصين.

وقال ماسك: لدي قدر كبير من الاحترام للعديد من صانعي السيارات الصينيين لقيادة تقنيات السيارات الكهربائية.

وفي الظهور الذي دام ثلاث دقائق، قال ماسك إن شركات صناعة السيارات الصينية هي من بين أفضل الشركات في مجال البرمجيات، التي قال إنها تشكل مستقبل صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا: تيسلا تكافح في مجال الطاقة الشمسية على عكس وعد إيلون ماسك

ويشمل منافسو تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية في الصين شركات مثل Nio و Xpeng.

وقامت الشركة بوضع حجر الأساس لمصنع رئيسي في شنغهاي في عام 2019، وكان ينظر إليها على أنها تلخص محاولات بكين لإظهار أنها تسمح لمزيد من الشركات الأجنبية بالدخول إلى سوقها المغلقة نسبيًا.

ومع ذلك، فقد زادت الصحافة السلبية حول الشركة في الصين خلال العام الماضي. ووقعت إحدى القضايا البارزة في شهر أبريل عندما احتجت امرأة، زعمت أنها من عملاء الشركة، على عطل مزعوم في الفرامل في سيارتها في معرض شنغهاي للسيارات.

اقرأ أيضًا: ستارلينك تخرج من الإصدار التجريبي في أكتوبر

الصين تعتبر مهمة جدًا لطموحات تيسلا

انتشر مقطع فيديو للحادث على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية، وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن تيسلا لديها موقف متعجرف ومتغطرس في الصين.

كما أنها واجهت تدقيقًا تنظيميًا بشأن الخصوصية وعدد قليل من عمليات الاسترداد في الصين.

وتدرك الشركة خطورة أزمة العلاقات العامة التي تواجهها في الصين. وتواصلت تيسلا أيضًا مع المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الصين. وذلك في محاولة منها لحثهم على إزالة أو إلغاء منشوراتهم الانتقادية. بما في ذلك بعض خبراء السيارات المشهورين.

وباعت الشركة 44264 سيارة صينية الصنع في شهر أغسطس، بما في ذلك 31379 سيارة للتصدير. وكانت زيادة عن 32968 سيارة صينية الصنع التي تم بيعها في شهر يوليو. و 33155 وحدة التي بيعت في شهر يونيو.

اقرأ أيضًا: القيادة الذاتية الكاملة تمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان

زر الذهاب إلى الأعلى