أبرز 5 ميزات في إصدار نظام التشغيل iOS 15

أعلنت شركة آبل رسميًا عن اطلاق الإصدار النهائي من نظام التشغيل iOS 15 في يوم 20 من هذا الشهر. ويكون الإصدار متاحًا كتحديث مجاني لجميع مستخدمي هواتف آيفون. ويأتي الإصدار الجديد بالعديد من الميزات هذه أهمها.

أبرز ميزات نظام التشغيل iOS 15

تحسين تحديد النص

أعادت آبل ميزة العدسة المكبرة ضمن نظام iOS 15، وتساعدك هذه العدسة في التفاعل مع النصوص، على سبيل المثال عندما يبدأ المستخدم في تحريك مؤشر النص تظهر فقاعة فوق إصبعه لتكبير ما هو موضح أدناه.

وهذا يجعل من السهل معرفة مكان موضع مؤشر النص وأين يتم إدراج النص. ويبدأ حجم العدسة المكبرة بالظهور بشكل تلقائي وبشكل أكثر وضوحًا عند بدء تحديد النص.

ميزة SharePlay

تعتبر ميزة SharePlay من أكثر الميزات إثارة ومن المتوقع أن تغير طريقة استخدام الهاتف بشكل كبير. وتتيح الميزة لمستخدمي تطبيق فيس تايم مشاركة الوسائط معًا عبر أجهزتهم. مثل مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الأغاني مع المستخدمين الآخرين في الوقت نفسه.

وعملت العديد من تطبيقات بث الفيديو عبر الإنترنت على دعم هذه الميزة. وتسمح الميزة ايضًا للمستخدمين بمشاركة شاشاتهم مع مستخدمين آخرين موثوق بهم.

اقرأ ايضًا: طريقة استخدام SharePlay عبر أجهزة آبل

السحب والإفلات بين التطبيقات

يدعم إصدار iOS 15 القدرة على سحب الملفات وإفلاتها بين التطبيقات، ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون القيام بالمهام الأساسية مثل سحب صورة من تطبيق الصور ولصقها في بريد إلكتروني بسهولة.

التعرف على الحروف في الصور

يأتي إصدار iOS 15 بميزة التعرف الضوئي على الحروف بواسطة الكاميرا أو ما يطلق عليه النص المباشر. وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحديد النص من الصور ونسخه ولصقه. وتعمل مع الصور عبر الإنترنت أو الموجودة في مكتبة الصور في الهاتف.

وتدعم الميزة في الوقت الحال سبع لغات مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.

اقرأ ايضًا: كيفية استخدام ميزة النص المباشر في آيفون وآيباد

وضع التركيز في iOS 15

تساعد ميزة وضع التركيز في هاتف آيفون المستخدمين على إعداد أوضاع تركيز مختلفة لحالات معينة وفقًا لكيفية استخدام الجهاز، على سبيل المثال يمكنك إعداد وضع العمل في هاتف آيفون والذي يقوم بمنع عرض الإشعارات مؤقتًا.

وتوجد العديد من الأوضاع المختلفة مثل وضع السكون. الذي يقوم بإيقاف تشغيل إشعارات تطبيقات العمل وإظهار إشعارات الرسائل النصية من العائلة والأصدقاء فقط.

اقرأ ايضًا: استخدام وضع التركيز في iOS 15