أخبار الإنترنت

سوني تصنع قرص SSD لمنصة بلاي ستيشن 5

طورت شركة سوني قرص SSD لمرحلة ما بعد البيع لجهاز بلاي ستيشن 5، لكنه يأتي من خلال شركة Nextorage التابعة لها.

ويأتي قرص SSD في أعقاب الدعم الرسمي لترقيات SSD التابعة لجهات خارجية عبر بلاي ستيشن 5، الذي تم إصداره قبل أيام قليلة.

وأصدرت العديد من الشركات منتجات ترقية SSD تم تكييفها أو تصميمها خصيصًا للجيل الحالي من المنصات. ولكن Nextorage PCIe 4.0 x4 M.2 NVMe SSD يعد بأداء متميز.

وتتوفر سلسلة “NEM-PA” لقرص SSD بسعة 1 تيرابايت و 2 تيرابايت، كما أن تقييمات الأداء من الدرجة الأولى.

وتقوم Nextorage بتقييم القرص بسعة 2 تيرابايت بمعدل يصل إلى 7300/6900 ميجابايت في الثانية من معدل نقل القراءة/الكتابة المتسلسل. بينما يصل أداء القراءة والكتابة العشوائية إلى مليون عملية إدخال وإخراج في الثانية.

ومن ناحية طول العمر، تم تصنيف NEM-PA بسعة 2 تيرابايت لـ 1400 تيرابايت مكتوبة وفقًا لمقياس TBW، وهناك إجمالي 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 لأغراض التخزين المؤقت.

ويوفر الإصدار 1 تيرابايت أداءً أقل قليلاً، كما هو معتاد في تصميمات SSD، إذ يقدم معدل يصل إلى 7300/6000 ميجابايت في الثانية من معدل نقل القراءة/الكتابة المتسلسل. بينما تم تصنيف سرعة القراءة العشوائية عند 750000 عملية إدخال وإخراج في الثانية.

ويحافظ أداء الكتابة العشوائية على مليون عملية إدخال وإخراج في الثانية كإصدار 2 تيرابايت. ومن ناحية طول العمر، تم تصنيف NEM-PA بسعة 1 تيرابايت مقابل 700 تيرابايت مكتوبة وفقًا لمقياس TBW.

اقرأ أيضًا: سوني تريد تعزيز استوديوهات بلاي ستيشن

سوني تسمح بإضافة قرص SSD إلى بلاي ستيشن 5

تأتي كلتا السعتين مع مبدد حراري من الألومنيوم الذي من المؤكد أنه يلبي متطلبات سوني للترقيات إلى SSD المدمج في بلاي ستيشن 5.

ومن الغريب بعض الشيء أن تختار الشركة اليابانية استخدام علامة Nextorage التجارية لهذا المنتج بدلاً من تسويقه تحت علامتها التجارية الخاصة، التي تتميز باسم أكثر تأثيرًا وتميزًا من Nextorage.

ويعتبر القرص مثالي لجهاز PS5. ولكن لا يبدو أنه يحتوي على طابع رسمي معتمد من بلاي ستيشن بالرغم من ارتباط الشركة المصنّعة بشركة سوني.

وتصف Nextorage نفسها على أنها إحدى شركات مجموعة سوني المتخصصة في أعمال حلول تخزين الذاكرة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منصة بلاي ستيشن 5

زر الذهاب إلى الأعلى