أخبار الإنترنت

Push هي رد جوجل على ميزة Handoff من آبل

تعمل شركة جوجل على توفير تكامل أفضل بين هواتف أندرويد وأجهزة كروم بوك منذ سنوات مع ميزات مثل Phone Hub. ولكن مع ميزة Push الجديدة، يبدو أن عملاقة البحث أقرب إلى تقديم بديل مناسب لميزة Handoff من آبل لأجهزة ماك وآيفون.

وخلال السنوات القليلة الماضية، عملت الشركة على مبادرة Better Together لجعل تجربة امتلاك هاتف أندرويد وكروم بوك أكثر سلاسة. وتتضمن عمليات الدمج اليوم Phone Hub و Instant Tethering و Smart UnLock.

وبعد أن تمت ملاحظتها في أول معاينة لنظام أندرويد 12 في شهر فبراير، اكتشف موقع 9to5Google تحديثًا حديثًا يلقي بعض الضوء على ميزة قادمة واعدة تتجه إلى هواتف جوجل وأجهزة الحاسب المحمولة.

اقرأ أيضًا: بروتوكول RCS من جوجل يستبدل رسائل SMS

ووفقًا للتقرير، فإنه يتم تقديم Push كزر جديد في أندرويد 12 يتيح لك استخدام تطبيقات هاتفك مباشرة عبر جهاز كروم بوك عندما تكون في المنزل، بحيث يمكنك التبديل بين الأجهزة بسهولة أكبر دون إضاعة الوقت في معرفة المكان الذي توقفت عنده.

وعبر أجهزة Chrome OS، يتم التعامل مع التسليم من هواتف أندرويد من خلال ميزة جديدة تحمل الاسم الرمزي Eche تدعم تطبيقات النسخ المتطابق من هواتف أندرويد.

ويشير تضمين سلسلة (com.google.pixel.exo) إلى أن ميزة Push الجديدة قد تكون حصرية لهواتف بيكسل من جوجل، على الأقل في البداية.

ومن صياغة الميزة، يبدو أن كلا الجهازين يحتاجان إلى أن يكونا على نفس الشبكة المحلية. وهو ما يعد متطلبًا إلى حد كبير لجميع خدمات النسخ المتطابق للتطبيقات لأجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة.

اقرأ أيضًا: الغموض بشأن شريحة جوجل القادمة يزداد

جوجل تريد ربط نظامي أندرويد و Chrome OS

يقال إنها تستخدم WebRTC، نفس التقنية المستخدمة في محادثات الفيديو مثل Google Duo. ولكن على عكس محادثات الفيديو، فإن الخدمة ترسل أيضًا بيانات إضافية ذهابًا وإيابًا.

وتوجد حاليًا طريقتان لدفع التطبيق من الهاتف إلى كروم بوك: أولًا فتح قائمة Recents في أندرويد 12 والضغط يدويًا على زر Push. ثانيًا النقر على أحد إشعارات النسخ المتطابق المنبثقة داخل Chrome OS، مما يلغي الحاجة إلى لمس هاتفك.

ويبدو أن Push تبث خلاصة الفيديو من هاتفك إلى جهاز كروم بوك. وذلك بدلاً من تشغيل التطبيق الجديد أصلاً عبر جهاز كروم بوك.

وتعتبر هذه الطريقة غريبة نظرًا لأن معظم أجهزة كروم بوك تأتي مع القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد محليًا.

وإذا أرادت جوجل حفظ الحالة الحالية للتطبيق عبر هاتفك من أجل إرسالها إلى جهاز كروم بوك وإعادة فتحه هناك. فإن هذه العملية قد تتطلب من المطورين إجراء تغييرات كبيرة على طريقة برمجة تطبيقاتهم. مما قد يجعل الميزة أكثر صعوبة في التنفيذ عبر ملايين تطبيقات أندرويد المختلفة.

وليس من الواضح متى تصبح ميزة Push الجديدة من جوجل لهواتف أندرويد وأجهزة كروم بوك متاحة رسميًا. ولكن مع وجود شائعات بأن الشركة تستعد لحدث جديد من أجل عرض أجهزة بيكسل 6 وأجهزتها الأخرى في وقت ما من هذا الخريف (على الأرجح في شهر أكتوبر). فإن هناك فرصة لإطلاق Push في وقت ما قبل نهاية العام.

اقرأ أيضًا: جوجل تبث الإنترنت لاسلكيًا بسرعات الألياف الضوئية

زر الذهاب إلى الأعلى