أخبار الإنترنت

حدث آبل أكد على تركيزها الرئيسي على البث

كان حدث منتجات شركة آبل يدور حول أجهزة آيفون وآيباد وأحدث جيل من ساعتها الذكية. ولكن أكد أيضًا على دفع الشركة المتزايد للسيطرة على البث.

ولم تهدر الشركة أي وقت يوم أمس الثلاثاء في عرض قائمتها السريعة التوسع والحائزة على جوائز من الأعمال الأصلية عبر Apple TV Plus، حيث بدأ الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، حدث California Streaming مع سلسلة من العروض المميزة في الخريف والعناوين التي تظهر قريبًا.

وأعطى كوك إيماءة إلى أكثر من 130 فوزًا و 500 ترشيحًا لجوائز الأفلام والمسلسلات الأصلية للخدمة منذ إطلاقها في عام 2019.

وتحدث عن نجاح مسلسل Ted Lasso، الذي حطم مؤخرًا رقمًا قياسيًا يتمثل في 20 ترشيح لجوائز إيمي. وحصلت Apple TV Plus على 35 ترشيحًا إجماليًا لجميع عناوينها، وهو أمر مثير للإعجاب إلى حد ما بالنسبة لخدمة أقل من عامين.

وبالنسبة لحدث الأجهزة الذي لم يكن لديه الكثير لمشاركته بما يتجاوز ما هو قادم إلى Apple TV Plus في المستقبل القريب، الذي تم الإعلان عن الكثير منه، فقد أثبت قرار الشركة قضاء جزء كبير من الوقت في إبراز قائمة المحتوى القادمة مرة أخرى أنها جادة في تنمية خدمة البث.

وبحسب ما ورد، فإن الشركة مستعدة لإحداث تغييرات بشكل أكبر مع استمرارها في توسيع امتيازاتها وأصولها.

وذكرت التقارير أن الشركة تعتزم زيادة إنتاجها من البرامج التلفزيونية والأفلام الجديدة بشكل كبير إلى واحد على الأقل في الأسبوع. وللترويج لعناوينها، يمكن أن تنفق آبل أكثر من 500 مليون دولار على تسويق الخدمة.

آبل تطلق iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر

حدث آبل أكد على تركيزها الرئيسي على البث

لا تكتفي الشركة بتوسيع مكتبتها فحسب. بل تطلق طرقًا جديدة لمستخدميها لبث المحتوى من الأجهزة داخل نظامها البيئي، مع SharePlay، وهي واحدة من بين أكثر هذه الميزات إثارة التي تأتي إلى أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS 15. وذلك بالرغم من أنها لن تظهر لأول مرة مع الطرح الأولي. ولكن بدلاً من ذلك في تحديث مستقبلي.

وحتى مع ذلك، فإنه جرى الترويج لـ SharePlay، وهي أداة مراقبة تسمح لمستخدمي الشركة ببث المحتوى من آبل وكذلك من الخدمات الأخرى معًا في الوقت الفعلي، طوال حدث المنتج يوم أمس.

ويبدو أن الشركة كانت مشغولة في توسيع هذه الميزة قبل إطلاقها رسميًا أيضًا. وعندما تم الإعلان عنها في شهر يونيو، قيل إن أكثر من عشرة تطبيقات تدعم الأداة، بما في ذلك Disney Plus و ESPN Plus و HBO Max و Hulu و MasterClass و Paramount Plus و Pluto TV وتيك توك وتويتش.

وتم توسيع هذه القائمة مع ظهور Comedy Central وشوتايم وسبوتيفاي و Starz والمزيد في شريحة حول شركاء SharePlay لبث الفيديو والموسيقى.

ومن المفترض أن تستمر هذه القائمة في النمو قبل الظهور الرسمي لأول مرة للميزة. وقالت الشركة في شهر يونيو إن SharePlay متاحة لأي شريك بث يرغب في دعمها.

وبالرغم من كل الجوائز التي حصلت عليها. لا تزال الشركة تواجه العديد من العقبات التي يتعين عليها التغلب عليها إذا كانت تأمل في مواجهة نتفليكس وديزني.

وتحتاج مكتبتها إلى أن تصبح أكبر وأسرع، في حال كانت تأمل في الحفاظ على المشتركين بعد انتهاء الإصدارات التجريبية المجانية.

ويتعين عليها أيضًا اكتشاف طريقة لإثارة المزيد من الضجة لمسلسلها لإثارة حماسة المشاهدين لها قبل ظهورها لأول مرة في الخدمة.

آبل تكشف عن آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس

زر الذهاب إلى الأعلى