أخبار الإنترنت

جوجل تجلب Material You لمجموعة من تطبيقاتها

يقترب موعد إطلاق نظام التشغيل أندرويد 12 لدرجة أن شركة جوجل بدأت بإظهار التغييرات في تطبيقاتها التي تصل إلى جانبه.

ومن خلال تدوينة جديدة، عرضت الشركة معاينة لمجموعة من تطبيقاتها المعاد تصميمها باستخدام لغة التصميم Material You. بالإضافة إلى ذلك فقد عرضت الشكل الذي تبدو به مع Dynamic Color عبر هواتف بيكسل.

ويظهر المنشور جيميل والتقويم و Drive والمستندات وجداول البيانات والشرائح و Meet تنتقل من Material إلى Material You و Material You Dynamic Color.

وتمثل Material You لغة التصميم الجديدة من الشركة التي تعتبر أكثر تعبيرًا وتكيفًا وتحتضن مشاعرك وأكثر شخصية. كما أنها قادرة على دمج تغييرات الألوان الديناميكية القائمة على خلفيات الهاتف، عبر هواتف بيكسل على الأقل.

بمعنى آخر، تغير تطبيقاتك ألوانها حسب لون ورق الحائط لمنحك مظهرًا أكثر ديناميكية وتخصيصًا. وبالرغم من ذلك، تظل أنظمة الألوان الحالية وأنواع الملفات والمجلدات ذات الترميز اللوني دون تغيير داخل التطبيقات.

والتغييرات الأخرى التي تلاحظها في أحد التطبيقات التي تم تحديثها باستخدام Material You هي أشياء مثل أشرطة التنقل المحدثة وأزرار الإجراءات العائمة المحسّنة واستخدام Google Sans طوال الوقت لتسهيل القراءة.

وتقول الشركة إنها تطرح Material You لبعض التطبيقات بدءًا من الآن وأنك تراها في إصدار جيميل 2021.08.24 وفي إصدار Meet 2021.09.19 وفي إصدار Drive 2.21.330 وفي إصدار المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية 1.21.342 وفي إصدار التقويم 2021.37.

اقرأ أيضًا: محرك بحث جوجل يحصل رسميًا على الوضع الداكن

جوجل تجلب Material You لمجموعة من تطبيقاتها

يأتي التحديث كجزء من إعادة تصميم أكبر لنظام أندرويد 12 الذي يتضمن أزرارًا كبيرة فقاعية وألوان متغيرة ورسوم متحركة أكثر سلاسة وبعض الإصلاحات للتطبيقات المدمجة.

نتيجة لذلك فقد اتجهت الشركة إلى الزوايا الدائرية، وكانت التغييرات في الغالب جمالية. مما يعني أن مواضع الأزرار والتنقل الأساسي لن تتغير.

ولا يوجد ذكر لتطبيقات Google Tasks (الذي حصل مؤخرًا على تحديث مختلف) أو Keep أو Chat (إعادة تصميم أكثر تعقيدًا). وتنضم هذه التحديثات القادمة إلى Google Camera و Calculator و Clock و Contacts و Files.

وقالت الشركة: للتوسع في دعم إمكانية الوصول الحالي لدينا. فإن Material You تضبط تلقائيًا التباين والحجم وعرض الخط بناءً على تفضيلات المستخدم وسياق التطبيق.

علاوة على ذلك تتوفر جميع تغييرات التصميم لكل من حسابات جوجل الشخصية وعملاء Google Workspace.

اقرأ أيضًا: جوجل تدفع أجورًا أقل من اللازم للعاملين المؤقتين

زر الذهاب إلى الأعلى