5 من أبرز الميزات الجديدة في إنستاجرام عليك تجربتها

قدمت منصة مشاركة الصور الشهيرة إنستاجرام منذ مطلع العام الحالي العديد من الميزات لتحسين تجربة الاستخدام والحفاظ على مستخدميها ومواجهة المنافسة الشديدة من التطبيقات الأخرى مثل تيك توك وسناب شات.

أبرز ميزات إنستاجرام الجديدة

إيقاف تشغيل الإعجاب بالمنشورات

أتاحت المنصة للجميع خيار إيقاف الإعجاب بالمنشورات التي تنشرها في حسابك. ويأتي هذا لتقليل الضغط على تجربة المستخدمين وبالتحديد المراهقين الذين قد يتأثروا كثيرًا عند عدم تلقي المنشورات إعجابات.

وتسمح لك هذه الميزة بتعطيل كل الإعجابات عبر منشوراتك. وتخفي عدد الإعجابات والمشاهدات من جميع المنشورات في صفحتك الشخصية.

وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق المنصة في هاتف ثم ادخل إلى حسابك.
  • في الشاشة الرئيسية اضغط على الخطوط السوداء في أعلى الجهة اليمنى.
  • من القائمة حدد خيار الضبط ثم اضغط على خيار الخصوصية.
  • حدد خيار المنشورات.
  • في الشاشة التي تظهر لك قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار إخفاء الإعجاب وإظهار العدد إلى وضع إيقاف التشغيل.

اقرأ ايضًا: إنستاجرام تطلب منك عيد ميلادك عند فتح التطبيق

إيقاف تشغيل الصوت والفيديو

تمنحك المنصة خيار كتم الصوت وإيقاف تشغيل الفيديو أثناء جلسات البث المباشر Instagram Live. وهذه الميزة قدمتها المنصة لتقليل ضغط التفاعل المباشر مع الجماهير. كما أنها توفر استقلالية فيما يسمعه المستخدمون الآخرون ويشاهدونه في الجلسة المباشرة.

مشاركة مقاطع الفيديو مع الآخرين

تتيح لك ميزة Remix Reels في المنصة تسجيل مقطع فيديو ودمجه مع مقطع تابع لمستخدم آخر نُشر سابقًا. وتهدف هذه الميزة إلى إنشاء طرق للتعاون مع صناع المحتوى الآخرين وتوسيع نطاق وصولك عبر المنصة.

اقرأ ايضًا: 5 طرق يستخدمها القراصنة لاختراق حسابك في فيسبوك أو إنستاجرام

التكامل بين إنستاجرام وفيسبوك

يمكنك الان التواصل مع مستخدمي فيسبوك بسهولة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق والعثور على الأصدقاء والبحث عن المنشورات أو إرسال الرسائل.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا إجراء محادثات الفيديو أو إعادة مشاركتها سواء كنت تستخدم فيسبوك أو إنستاجرام. وهو أمر مفيد إذا كنت تقضي وقتًا أطول في أحد التطبيقات بينما يوجد أصدقاؤك ضمن التطبيق الآخر.

اقرأ ايضًا: كيفية استعادة المنشورات المحذوفة في إنستاجرام بسهولة

الرد على الرسائل بصورة أو مقطع فيديو

تتيح لك وظيفة المراسلة المحدثة داخل التطبيق الرد على الرسائل الواردة مباشرة بصورة أو مقطع فيديو. وبدلًا من إرسال ملصق أو صورة متحركة يمكنك تسجيل ردود الفعل الخاصة بك عبر مقطع فيديو أو صورة. ويوجد الكثير من خيارات التحرير الإبداعية لجعل ردودك أكثر جاذبية