أخبار الإنترنت

كاليفورنيا قد تجبر أمازون على تحسين ظروف العمل

تستعد كاليفورنيا لتمرير مشروع قانون جديد يتعارض مع خوارزميات قياس الإنتاجية المستخدمة في مستودعات شركة أمازون.

ومن المقرر طرح مشروع القانون الذي يتمحور حول قضايا عمالة المستودعات للتصويت عليه في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع.

وفي حال أصبح قانونًا، فقد يتطلب التشريع من أمازون وشركات المستودعات الأخرى إجراء تغييرات كبيرة.

ويجبر مشروع قانون AB-701، الذي أقره مجلس الولاية في شهر مايو، مشغلي المستودعات على الشفافية بشأن أنظمة الحصص الآلية ويمنع أي أنظمة من شأنها أن تعرض صحة العمال وسلامتهم للخطر.

وجاء في ملخص التشريع المقترح أن مشروع القانون ينص على عدم مطالبة الموظف بالوفاء بحصة تمنع الامتثال لفترات الوجبة أو الراحة أو استخدام مرافق الحمامات أو قوانين الصحة والسلامة المهنية.

ويسعى مشروع القانون أيضًا إلى منع أصحاب العمل من معاقبة الموظفين الذين لا يستوفون الحصص التي لا تسمح لهم بأخذ فترات راحة أو الامتثال لقواعد الصحة والسلامة.

وإذا لم يتمكن العمال من تحقيق توقعات إنتاجية أمازون بشكل واقعي، فقد تضطر الشركة إلى خفض الحصص في الولاية.

وتحدث العديد من عمال عملاقة التجارة الإلكترونية عن التنازل عن فترات الراحة أو تقليلها إلى أدنى حد لضمان وفائهم بالحصص.

ووفقًا للتقارير، أدت توقعات الشركة إلى قيام العديد من سائقي التوصيل بالتبول في الزجاجات وأكواب القهوة بدلاً من قضاء بعض الوقت في استخدام دورة المياه.

وتبادل عمال المستودعات شكاوى مماثلة. وتراقب الشركة عن كثب إنتاجية العمال، بما في ذلك المدة التي يقضيها كل موظف بعيدًا عن محطاته.

وفي العام الماضي، ظهر أن أمازون تتوقع من العمال مسح 400 عنصر في الساعة في مراكز التنفيذ التي تستخدم الروبوتات.

اقرأ أيضًا: أمازون تخطط لزيادة الإشراف الاستباقي عبر AWS

كاليفورنيا قد تجبر أمازون على تحسين ظروف العمل

وفقًا لتقرير صادر عن مركز التقارير الاستقصائية، كان معدل الإصابات الخطيرة في تلك المستودعات أعلى بنسبة 50 في المئة من مستودعات أمازون غير الآلية.

وتعد إصابات الإجهاد المتكررة مشكلة في المستودعات الآلية. ويستجيب العمال للسرعة التي تتحرك بها الآلة، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل حدوث الحركات المتكررة وبالتالي الإصابات المتكررة.

وأعلنت أمازون عن بعض الإجراءات التي تهدف إلى الحد من إصابات المستودعات في شهر مايو. وتضمنت الخطط أكشاكًا للتأمل ومناطق يمكن للعمال التمدد فيها، بالإضافة إلى مطالبات العقل والجسم كل ساعة.

وتمتلك الشركة تاريخًا طويلًا من ممارسات العمل المثيرة للجدل. وفي بداية هذا العام، أغلقت مستودعًا في شيكاغو حيث نظم العمال إضرابات واحتجاجًا من أجل تحسين ظروف العمل.

وقال بعض هؤلاء الموظفين إنهم منحوا الاختيار بين العمل في نوبات لمدة 10 ساعات في مراكز الوفاء الأخرى. أو العثور على وظيفة جديدة.

وفي شهر أغسطس، أوصى مسؤول في المجلس الوطني لعلاقات العمل بأن يقوم العمال في مستودع أمازون في ألاباما بإجراء تصويت نقابي آخر.

واتهم اتحاد البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والمتاجر الكبرى أمازون بانتهاك قوانين العمل من خلال التدخل في العملية.

ويقول مشروع القانون: لا ينبغي إجبار أي عامل على التضحية باحتياجاته الإنسانية الأساسية، أو قبول الشروط غير الكريمة مقابل الأجر.

اقرأ أيضًا: أمازون تخطط لإطلاق تلفاز يحمل علامتها التجارية

زر الذهاب إلى الأعلى