هيونداي تراهن بشكل كبير على الهيدروجين

تراهن شركة هيونداي بشكل كبير على الهيدروجين، وكشفت الشركة عن استراتيجية جديدة تسمى Hydrogen Vision 2040، بما في ذلك تقنية خلايا الوقود من الجيل التالي ومركبات ذات مفهوم جديد تشمل شاحنات وطائرات مسيرة وسيارة رياضية تعمل بخلايا الوقود هجينة بقوة 650 حصانًا تم تطويرها بالتعاون مع شريكها الجديد، ريماك Rimac.

ويمثل Trailer Drone أكثر منتجات الهيدروجين إثارة للاهتمام، وهو عبارة عن نظام نقل الحاويات دون مقصورة السائق العامل بالهيدروجين والقادر على العمل بشكل مستقل بالكامل، وفقًا للشركة.

ومدعومًا بخلية الوقود المعيارية e-Bogie، يمكن أن يسافر Trailer Drone لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر عبر خزان H2، مقارنة بنظام نقل الحاويات الحالي.

وتحتوي المقطورة نفسها على أجهزة الاستشعار وأجهزة الحاسب اللازمة للقيادة الذاتية. ويمكن أن تعمل e-Bogies بشكل مستقل أو يمكن استخدامها في أزواج لتكوين Trailer Drone.

ويمكن لكل e-Bogie أن تدور بشكل مستقل، مما يجعل المقطورة أكثر قدرة على المناورة في الشوارع الضيقة. ويمكنها أيضًا العمل في فصائل على الطريق السريع لتعزيز الكفاءة.

وعند الوصول، يمكن للمقطورة أن تفرغ نفسها تلقائيًا عن طريق الرفع على الأرجل، بينما تبتعد e-Bogies للتوجه إلى المهمة التالية.

ويمكن تقسيم المقطورات إلى ثلاث حاويات، مما يجعل غالبية الرحلة متصلة، ومن ثم تنقسم إلى e-Bogies مستقلة إلى الوجهة النهائية.

وتهتم شركة صناعة السيارات أيضًا بالتكنولوجيا الاستهلاكية، حيث كشفت عن سيارة رياضية هجينة تعمل بالهيدروجين بقوة 670 حصانًا.

وتسمى السيارة Vision FK، وتم تطويرها بالتعاون مع Rimac، وهي مدعومة بتقنية خلايا الوقود من الجيل التالي من هيونداي، مع بطارية كبيرة.

نتيجة لذلك يمكن توصيلها بمدى إضافي أو مدعوم بالهيدروجين. ونظرًا لأن خلية الوقود يمكنها شحن البطارية مباشرة أو تشغيل المحركات الأربعة المستقلة، فإن العملية تكون أبسط قليلاً من السيارة الهجينة التي تعمل بالوقود.

اقرأ أيضًا: هيونداي جادة بشأن جهود التاكسي الجوي

هيونداي تراهن بشكل كبير على الهيدروجين

قالت الشركة إنها قادرة على قطع مسافة 600 كيلومتر عند الشحن، وإعادة التزود بالوقود مرة أخرى في غضون خمس دقائق فقط، دون احتساب وقت إعادة شحن البطارية.

وكشفت الشركة أيضًا عن تقنية تكديس خلايا الوقود من الجيل الثالث، التي من المتوقع أن تصل في عام 2023 لتحل محل تقنية خلايا الوقود Nexo الحالية من هيونداي.

وتكون متاحة في وحدة 100 كيلوواط أصغر بنسبة 30 في المئة من مكدس هيونداي الحالي البالغ 95 كيلوواط، وإصدار 200 كيلو واط مماثل في الحجم لطراز Nexo الحالي ولكن مع أكثر من ضعف الإنتاج.

وتتمتع خلايا الوقود الجديدة بعمر مستهدف يبلغ 500.000 كيلومتر، ارتفاعًا من 160.000 كيلومتر للجيل الحالي.

وتتوقع الشركة أيضًا أن تكلف تقنية الجيل التالي نحو نصف خلايا الوقود الحالية. وقالت إنها معيارية، مما يعني أنه يمكنك تكديسها لإنشاء وحدات الطاقة مع ما يصل إلى ميجاواط من المخرجات. التي تعد مثالية لأنظمة الطاقة في حالات الطوارئ للسفن الكبيرة أو شركات تكنولوجيا المعلومات.

وهناك نظام آخر مسطح بالكامل يحافظ على ارتفاع المكدس أقل من 10 إنشات. وذلك للتركيب في أرضية أو سقف الحافلات أو القطارات أو الترام.

وتتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في طاقة الهيدروجين في الافتقار إلى البنية التحتية.

وتعالج الشركة ذلك من خلال مفهوم H Moving Station. وهي مركبة للخدمة مصممة لتقديم خدمات إعادة التزود بالوقود بالهيدروجين في المناطق ذات البنية التحتية المحدودة.

كما كشفت عن مركبة RHGV التي تستخدم خلايا وقود الهيدروجين لتوليد الكهرباء للمركبات الكهربائية. أو لتزويد المنازل بالطاقة في حالة حدوث انقطاع طارئ.

اقرأ أيضًا: هيونداي تفرض سيطرتها على بوسطن ديناميكس