فولكس فاجن لديها سيارة كهربائية صغيرة للمدن

أضافت شركة فولكس فاجن قطعة أخرى إلى تشكيلة السيارات الكهربائية مع إطلاق مفهوم ID.Life، وهي سيارة كهربائية بالدفع بالعجلات الأمامية تستهدف سكان المدن، حسبما أعلنت الشركة في المعرض الدولي للسيارات IAA MOBILITY 2021 في ميونيخ.

وتعمل الشركة على تسريع التحول إلى التنقل الكهربائي من خلال إستراتيجيتها، مما يجعل التنقل المستدام متاحًا لعدد أكبر من الناس بحلول عام 2025، أي قبل عامين كاملين مما كان مخططًا له في الأصل.

وتشترك سيارة الكروس أوفر الصغيرة في منصة MEB والبطارية مع ID.3، وتخطط الشركة لإطلاقها في أوروبا بحلول عام 2025.

اقرأ أيضًا: أثر السيارات الكهربائية على سوق السيارات الأوروبي

ويتم تشغيل ID.Life بواسطة محرك بقوة 231 حصانًا وحزمة بطارية بقوة 57.0 كيلوواط، أكبر بكثير من بطارية 35 كيلوواط في سيارة المدينة Honda E.

وتمتلك السيارة مدى يصل إلى 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، ومثل المركبات الكهربائية الأخرى الموجودة ضمن معرض ميونيخ، فإن مفهوم ID.Life يهدف إلى إظهار كيف يمكن لشركة فولكس فاجن أن تصنع سيارات أكثر استدامة.

وتستخدم رقاقات الخشب كعامل تلوين طبيعي في طلاء الطبقة الشفافة، في حين أن نسيج السقف الداخلي مصنوع من زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها بنسبة 100 في المئة.

وتشمل المواد الأخرى الخشب في لوحة القيادة ومقاعد ArtVelours Eco، إلى جانب المطاط الطبيعي والزيت الحيوي وقشور الأرز في الإطارات.

ومن خلال الاستفادة من منصة MEB، يمكن تغيير المقصورة الداخلية عن طريق طي المقاعد الأمامية أو المقاعد الخلفية.

ويتيح ذلك مجموعة من الاحتمالات المختلفة. من مقاعد السينما إلى سرير يبلغ طوله نحو مترين، كما تقول الشركة.

اقرأ أيضًا: فولكس فاجن تعيد إحياء الميكروباص الأيقوني

فولكس فاجن لديها سيارة كهربائية صغيرة للمدن

يمكن إزالة سقف مفهوم ID.Life لتوفير تجربة قيادة مفتوحة. وتحتوي عجلة القيادة ذات الشكل السداسي على شاشة رقمية داخلية بدلاً من شاشة اللمس التقليدية.

ويمكن أيضًا توصيل هاتفك الذكي واستخدامه لتشغيل أنظمة الملاحة والصوت والمزيد. وبدلاً من شاشة عرض المعلومات والترفيه التقليدية المثبتة عبر لوحة القيادة، يمكن للسائق تثبيت هاتفه الذكي.

وبدلاً من المرايا الداخلية والخارجية، يستخدم مفهوم ID.Life الكاميرات والشاشات الصغيرة. ولكن هذه إحدى الميزات المستقبلية التي نتوقع أنها لن تصل إلى نموذج الإنتاج.

كما أن لديها وحدة تحكم في ألعاب الفيديو وجهاز عرض مع شاشة عرض تمتد من لوحة القيادة عند الحاجة.

وقد يأتي بعض أو كل ميزات المفهوم الانتقائي هذه إلى سيارة الإنتاج. التي من المقرر أن تصل إلى أوروبا بحلول عام 2025.

واقترحت فولكس فاجن أن يبدأ سعرها من نحو 23700 دولا. وتهدف الشركة من خلال عائلة سياراتها الكهربائية إلى زيادة حصتها من مبيعات الكهرباء في أوروبا إلى 70 في المئة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا: فولكس فاجن توفر خيار اتصال 4G داخل السيارة