أخبار الإنترنت

رينو تكشف عن سيارة ميجان E-Tech الكهربائية

كشفت شركة رينو عن سيارة ميجان E-Tech الكهربائية في معرض ميونيخ للسيارات IAA. وبالرغم من أن المواصفات تبدو جيدة بما فيه الكفاية. ولكن وظائف السلامة هي الجانب الأكثر لفتًا للنظر في هذه السيارة الكهربائية.

وتنبع ميزة Fireman Access من شراكة بين المجموعة الفرنسية ورجال الإطفاء الفرنسيين التي تمتد لأكثر من عقد من الزمان.

وتتضمن السيارة الكهربائية وصولاً خاصًا إلى البطارية لفرق الإنقاذ. وتدعي الشركة أن هذا يمكن أن يسمح للمستجيبين الأوائل بإطفاء حريق البطارية في غضون خمس دقائق. مقارنة بما يتراوح بين ساعة وثلاث ساعات لمعظم حرائق بطارية السيارات الكهربائية.

ويوجد أيضًا مفتاح أسفل المقعد الخلفي يتيح لفرق الإنقاذ فصل البطارية. بالإضافة إلى ذلك وضعت الشركة رمز الاستجابة السريعة على الزجاج الأمامي.

وتتمثل الفكرة في أن فرق الإنقاذ يمكنها مسح الرمز لمعرفة التفاصيل حول هيكل السيارة. ويمكنهم معرفة مواقع البطارية والأكياس الهوائية، بالإضافة إلى معلومات حول مكان قطعها في السيارة بأمان.

وتقول الشركة إن هذه المعلومات يمكن أن تساعد المستجيبين الأوائل في توفير ما يصل إلى 15 دقيقة عند محاولة تحرير ضحية حادث، مما قد يساعد في إنقاذ الأرواح.

ولم يتم تصنيع مركبتين كهربائيتين بنفس الطريقة، ولن يعرف المستجيبون الأوائل بالضرورة تعقيدات كل مركبة.

نتيجة لذلك، فإن توفير معلومات حول هيكل Megane E-Tech Electric باستخدام رمز الاستجابة السريعة يعد خطوة ذكية. وينطبق الأمر نفسه على سهولة الوصول إلى البطارية للمساعدة في إخماد الحرائق بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: رينو تكشف عن سيارة كهربائية بتصميم رياضي أكبر

رينو تكشف عن سيارة ميجان E-Tech الكهربائية

تم بناء أحدث نسخة من خط ميجان عبر منصة CMF-EV من رينو. وبالنسبة للجسم، استوحى المصممون من مفهوم Morphoz الذي عرضته الشركة العام الماضي.

وهناك نوعان من خيارات توليد القوة، نموذج أساسي بقوة 130 حصانًا ونموذج أكثر تقدمًا بقوة 215 حصانًا.

ويمكنك الاختيار من بين مجموعتي بطارية أيضًا. ويبلغ مدى خيار 40 كيلوواط 300 كيلومتر، ويجب أن توفر لك حزمة 60 كيلوواط ما يصل إلى 470 كيلومتر من القيادة بشحنة واحدة.

وعند توصيل السيارة بمحطة شحن سريعة بقدرة 130 واط، فإن بإمكانك إضافة ما يصل إلى 300 كيلومتر من مدى القيادة في 30 دقيقة من وقت الشحن.

ويعتمد نظام المعلومات والترفيه OpenR على نظام التشغيل Android Automotive OS، بحيث يمكنك الوصول إلى تطبيقات جوجل ومساعدها الصوتي.

وتقول رينو إنه أثناء قيامك برحلة أطول، يمكن للنظام مساعدتك في تحديد مواقع محطات الشحن التي تقلل من وقت رحلتك.

اقرأ أيضًا: رينو تعرض سيارتها التجريبية ذاتية التحكم بالكامل Symbioz

زر الذهاب إلى الأعلى