5 طرق يساعدك بها الهاتف الذكي في إنجاز المهام

أصبح الهاتف الذكي أداة لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، إذ بالإضافة إلى أهميته في تسهيل التواصل عبر المكالمات الهاتفية. نجد أن المميزات التي يأتي بها مع كل نموذج جديد ذات تأثير كبير في إنجاز المهام اليومية وزيادة الإنتاجية.

قياس الطول باستخدام الهاتف الذكي

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون 12 برو أو آيفون 12 برو ماكس فيمكنك استخدام تطبيق Measure لقياس طول أي شخص. وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا لمتابعة نمو طفلك على مر الشهور.

ولا يوجد تطبيق رسمي مماثل من شركة جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد. لذلك تحتاج إلى استخدام تطبيق خارجي مثل Smart Measure الذي يعتبر الأفضل لهذه المهمة.

التحقق من بطاريات جهاز التحكم عن بعد

لا يزال الكثير من الأشخاص يستخدمون أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل ببطاريات AA أو AAA. وعندما لا يستجيب جهاز التحكم عن بعد بشكل صحيح فإن المشكلة التي يمكنك التفكير فيها هو نفاذ البطارية.

وبدلًا من شراء بطاريات جديدة، فإن بإمكانك التحقق من كفاءتها باستخدام الهاتف الذكي. وللقيام بذلك افتح تطبيق الكاميرا ومن ثم وجه جهاز التحكم عن بعد إلى الكاميرا واضغط على أي زر وانظر إلى شاشة هاتفك.

وإذا رأيت ضوءً خافتًا قادمًا من طرف جهاز التحكم عن بعد فإن هذا يعني أن الوقت قد حان لتبديل البطاريات. ولكن إذا كنت لا ترى الضوء فقد تحتاج إلى استبدال جهاز التحكم بالكامل.

اقرأ ايضًا: خرافات لا يجب تصديقها حول بطاريات الهواتف الذكية

استخدام الهاتف الذكي لمراقبة الأشياء

يمكنك تحويل الهاتف الذكي إلى كاميرا أمان مؤقتة. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي عبر استخدام موقع Critter.camera الذي يتيح لك تحويل الهاتف الذكي إلى كاميرا تعمل بالحركة والتقاط أي شيء يمر من أمامها. ويمكنك الاطلاع على اللقطات لاحقًا في معرض الصور في الهاتف.

اقرأ ايضًا: حماية الهواتف الذكية من برامج التجسس

التحكم في الحاسب عن بعد

يمكنك استخدام تطبيق Remote Desktop للوصول إلى حاسب ويندوز عن بعد  عبر هاتف أندرويد. ولمعرفة كيفية القيام بذلك اطلع على المقال التالي: كيف يمكنك الوصول إلى الحاسوب عن بعد باستخدام هاتف أندرويد؟

قياس معدل ضربات القلب

يمكنك استخدام تطبيق Cardiio: Heart Rate Monitor لمستخدمي أجهزة آيفون. وتطبيق Heart Rate Monitor لمستخدمي أجهزة أندرويد. ويعمل كلا التطبيقين بطريقة مشابهة، وما عليك فعله هو فتح التطبيق ومن ثم ضع إصبع السبابة على الكاميرا الخلفية. ويقيس التطبيق معدل ضربات قلبك عن طريق اكتشاف تغيرات اللون.

ويجب أن لا تعتمد على مثل هذه التطبيقات في الحالات الحرجة، وذلك لأنها ليست بديلًا لزيارة الطبيب.

اقرأ ايضًا: لماذا الهواتف الذكية الصينية رخيصة للغاية