Super Follows من تويتر تعمل بشكل غريب عبر iOS

تستخدم ميزة Super Follow من شركة تويتر نظامًا غريبًا يمنح كل مستخدم عملية الشراء الخاصة به داخل التطبيق، بحيث إن كل اشتراك في الميزة هو عملية شراء فردية داخل التطبيق لكل حساب مع إعداد الميزة.

ويعني النظام غير العادي، الذي رصدته باحثة التطبيقات جين مانشون وونغ، أنه مقابل كل Super Follow، هناك عملية شراء فردية داخل التطبيق لهذا الحساب على وجه التحديد.

ويتكهن بعض المراقبين بأن كل عملية شراء Super Follow داخل التطبيق يجب أن يتم إعدادها يدويًا بواسطة تويتر عبر متجر التطبيقات، مما يجعل النظام غير تقليدي بدرجة أكبر.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن لمجتمعات تويتر تغيير قواعد اللعبة عبر المنصة

ولا يسمح ‌متجر آب ستور لحالات متعددة من نفس الاشتراك. نتيجة لذلك وجدت منصات أخرى مثل يوتيوب وتويتش طرقًا للتغلب على حدود شراء المنتجات داخل التطبيق. وذلك من خلال السماح لكل مستخدم بشراء رمز فرعي يمكن توجيهه نحو صانع محتوى معين.

وهذا يعني أنه قد يكون هناك الآلاف من عمليات الشراء داخل التطبيق عبر تويتر. مما يقلل قيمة اشتراك Twitter Blue الخاص بالمنصة والغرف الصوتية المدفوعة.

وتعرض صفحة متجر التطبيقات عبر المنصة 10 عمليات شراء داخل التطبيق فقط. وذلك لأنه من غير العملي إظهار القائمة بأكملها.

اقرأ أيضًا: تويتر تطرح وضع الأمان لحظر الحسابات المسيئة

Super Follows من تويتر تعمل بشكل غريب عبر iOS

تسمح آبل للمطورين بإنشاء ما يصل إلى 10000 عملية شراء داخل التطبيق. ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت الشبكة الاجتماعية قد تحد من عدد المستخدمين المؤهلين لبيع Super Follows بـ 10000 مطروحًا منه Ticketed Spaces و Twitter Blue.

وأعلنت المنصة عن ميزة Super Follows في وقت سابق من هذا العام. مما يسمح لصناع المحتوى الذين لديهم 10000 متابع على الأقل بتحديد اشتراك يصل إلى 9.99 دولارات شهريًا مقابل الوصول إلى التغريدات الحصرية.

وكان إطلاق Super Follows بمثابة بداية النهاية للمحتوى المجاني عبر المنصة، وبداية مستقبل جديد لتطبيق المدونات الصغيرة

وتأخذ المنصة عمولة بنسبة 3 في المئة من اشتراكات Super Follow حتى إجمالي 50000 دولار. مما يجعل رسوم الشراء داخل التطبيق من آبل بنسبة 30 في المئة أكبر بشكل ملحوظ.

وقالت المنصة: إنها وجدت أن إعداد Super Follows بهذه الطريقة سهل إدارة الاشتراكات من خلال نظام آبل الحالي.

وأضافت: علاوة على ذلك نستمع إلى التعليقات ونعدل خططنا بحسب الحاجة بينما نطرح Super Follows على نطاق أوسع.

وتم إطلاق الميزة في وقت سابق من هذا الشهر في الولايات المتحدة وكندا. ولكن من المفترض طرحها عالميًا عبر نظام التشغيل iOS في الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: تويتر تخطط للسماح لك بإخفاء التغريدات القديمة